recent
أخبار ساخنة

شرح أداة SpyFu ودورها في تحسين السيو للموقع

 

شرح أداة SpyFu وبعض الخدمات التي تقدمها لتحسين السيو في موقعك

ماهي أداة SpyFu؟ وما هي فائدتها لموقعك؟

السيو هو أكثر ما يجب أن يستحوذ على اهتمامك إذا كنت صاحب موقع أو مدونة جديدة، فالسيو الجيد يعني موقع جيد، ويعني ترتيب جيد لك في محركات البحث.

ولا شك أن هذا هو أهم شيء تريد الحصول عليه لموقعك، وهو أن تحتل الترتيب الأول والصدارة في نتائج البحث في مجالك، ويمكن لأداه  SpyFu أن تساعدك كثيرا في هذا الصدد، كما انها تعتبر كإحدى أقوى الأدوات الجيدة جدا في مجال السيو.

ولمعلومات أكثرعن أدوات اخرى مفيدة يمكنك مراجعة مقالتنا السابقة بعنوان أدوات السيو وتحسين محركات البحث لتتعرف على جميع أدوات السيو الأكثر شهرة واستخداما.

ماهي أداة SpyFu؟

ماهي أداة Spyfu

تعتبر أداة SpyFu إحدى أدوات السيو الرائعة جدا، والتي يفضلها الكثير من المسوقين وخبراء السيو في العالم، لما لها من مزايا فريدة، وما تقدمه من خدمات أكثر من رائعة لتحسين السيو الخاص بالمواقع للحصول على ترتيب جيد في محركات البحث.

وهي أداة موجهة في الأصل للتجسس على المنافسين، ومعرفة الحملات الإعلانية التي قاموا بها خلال فترة من الزمن، وجمع تقارير ممتازة جدا عن منافسيك، يمكنك من خلالها معرفة نقاط ضعف وقوة منافسيك، مما يسهل عليك تصدر نتائج البحث بالتركيز على جعل موقعك أفضل، وتلاشي العيوب التي تعتري مواقعهم.

كما تساعدك الأداة على بناء باك لينك قوي جدا لموقعك، وتقترح عليك الكثير من التحسينات التي يمكنك عملها للوصول بموقعك إلى صدارة نتائج محركات البحث بسهولة.

ماهي الخدمات التي تقدمها أداة SpyFu لأصحاب المواقع؟ 

الخدمات التي تقدمها أداة Spyfu لأصحاب المواقع

تقسم اداة SpyFu خدماتها إلى خمسة أقسام رئيسية 

قسم السيو

حيث تجمع SpyFu هنا جميع الأدوات والخدمات التي تحتاجها لتحسين السيو الخاص بموقعك، بداية من الحصول على كلمات مفتاحية جيدة، وحتى التجسس على نقاط القوة والضعف في منافسينك من حيث السيو، وصولا إلى ادوات قوية جدا في اقتراح الباك لينك عليك لبناء باكلينك قوي لموقعك.

قسم الـ PPC

وتجمع فيه SpyFu بعض الخدمات الرائعة للتجسس على حملات المنافسين، وهو ما تبرع فيه Spyfu حقا، حيث تعطيك تقارير مفصلة عن الحملات التي يقوم بها منافسوك، واشكالها، ومتى قاموا بها، ومدى نجاح تلك الإعلانات لمواقعهم.

قسم Competitive Intel

وهو قسم تجمع فيه أدوات المنافسة ومقارنة المواقع، حيث تقارن بين موقعك ومواقع المنافسين، وتقوم بتحليل المواقع تحليلا دقيقا للعثور على كل التفاصيل الخاصة بجميع المواقع داخل المنافسة، وتحديد نقاط القوة والضعف في كل موقع وعقد مقارنة رائعة ومفصلة بينهم.

قسم المشاريع

حيث تعطيك الكثير من الأدوات لتنظيم مشاريع كاملة، مؤتمتة لمتابعة حالة تقدم موقعك في محركات البحث، ومتابعة منافسيك والتغيرات الحادثة عليهم وعلى موقعك، يمكنك إنشاء مشاريع كاملة والعمل عليها وتقسيم العمل.

قسم التقارير

حيث تقدم لك تقارير مفصلة يوميا عن حالة تقدم موقعك ومواقع المنافسين، والإعلانات التي يقوم بها منافسوك، والسيو والكثير من الأمور التي تقدم لك فيها تقارير مفصلة بشكل دوري للوقوف على جميع المستجدات ومتابعتها أولا بأول.

وتقدم SpyFu الكثير من الخدمات والأدوات التي تفيد أصحاب المواقع في التجسس على منافسيهم، وتصدر نتائج البحث، نستعرض فيما يلي بعض تلك الأدوات الهامة مثل: 

أداة Competitor analysis

وهي أداة مفيدة جدا لتحليل المنافسين، وحجم الزيارات لديهم، ونقاط الضعف والقوة في مواقع المنافسين لكي تتمكن من استغلالها لصالحك.

أداة Rank tracking

وهي لمتابعة حالة الكلمات المفتاحية في موقعك، ومدى تقدم موقعك في محركات البحث على هذه الكلمات المفتاحية.

أداة Keyword research

وهي لعمل الأبحاث الخاصة بالكلمات المفتاحية، وإنتقاء أفضل الكلمات المفتاحية لموقعك، مع قاعدة بيانات ضخمة من البيانات التي توفرها الأداة بشكل رائع ومفصل.

أداة Compare domains

وهي اداة لعقد مقارنة بين دومينات لمواقع مختلفة، للوقوف على نقاط القوة والضعف التي تميز كل موقع عن الآخر بشكل بسيط ورائع.

عيوب ومميزات أداة Spyfu

أداة Spyfu هي من الأدوات الرائعة جدا في مجال الـ SEO، وسوف نتطرق هنا إلى بعض عيوب ومميزات الأداة.

مميزات الأداة Spyfu

  •  الاداة رائعة جدا في التجسس على اعلانات المنافسين المدفوعة على جوجل آدس.
  • سلسة وسهلة جدا في الفهم، ومقسمة ومرتبة بشكل رائع جدا يوفر تجربة مستخدم جيدة جدا.
  • كما تسمح لك أداة Spyfu بتجربة مجانية جيدة جدا لأدواتها على عكس الكثيرين من نظائرها في هذا المجال 

وكما لها من مميزات فإن لها بعض العيوب أيضا 

عيوب أداة SpyFu

  • الأداة لا توفر بيانات بخصوص البحث في البلاد العربية، والكثير من الدول الافريقية والاسيوية، وتعد هذه اكثر عيوبها بالنسبة للمستخدمين العرب تحديدا.
  • بعض الحملات الإعلانية للمنافسين لا تصل إليها تقارير Spyfu.
  • تصدير الرسوم البيانية تحدث فيه الكثير من المشاكل، ولكن يمكنك تصدير البيانات فقط إن كنت ستكتفي بذلك فهي جيدة في هذا.
  • لا توفر الاداة تجربة مجانية كاملة، فقط تجربة مجانية محدودة بعدد معين من النتائج التي تحصل عليها ولكنها كافية للحكم على قوة ومناسبة الأداة بالنسبة لك.

بدائل SpyFu وأقوى المنافسين لها

تعد هذه القائمة هي قائمة لأهم المنافسين لأداة Spyfu في مجال السيو والبدائل لها وهم كما يلي: 

كيف أستفيد من أداة SpyFu بشكل مجاني؟

لأن أداة Spyfu تسمح لك بتجربة مجانية جيدة جدا، قد تكون محدودة ولكنها تعتبر كافية جدا لتجربة الأداة ومعرفة ما إذا كانت مناسبة لك أو لا للاشتراك بها.

لكن في حالة ما إذا كانت تكفيك بعض البيانات القليلة وستكتفي بها، فإن اداة Spyfu ستكون رائعة جدا لك، وهي تسمح لك بتجربة كل أدواتها المدفوعة تقريبا بشكل جزئي مجانا.

كما يمكنك حتى معرفة أفضل إعلانات المعلنين المدفوعة، وبعض روابط الباكلينك الهامة التي تشير إلى مواقعهم، ويمكنك الحصول على اقتراحات لكلمات رئيسية جيدة، وتقارير جيدة جدا عن الكلمات المفتاحية.

لذلك فإن أداة Spyfu تعد أداة جيدة جدا ويمكن الاستفادة منها بطريقة مجانية ولكنها ستكون محدودة لكن كافية في بعض الأحيان.

ما هي أسعار الإشتراكات في SpyFu؟

أسعار الإشتراكات في Spyfu

تعد اسعار اداة SpyFu اسعارا جيدة جدا مقارنة بمنافسيها، وفي تبدأ من 33 دولار فقط شهريا، وتعتبر أسعار جيدة جدا مقارنة بالخدمات والأدوات التي ستحصل عليها، فهي تعتبر قيمة مقابل سعر جيدة جدا.

ويمكنك الإضطلاع على خطط الأسعار والاشتراكات ومزايا كل خطة من خلال الموقع الرسمي من هنا (خطط اسعار الاشتراك في Spyfu )

في الختام

تعد Spyfu من الأدوات الرائعة جدا التي يمكنك الاستفادة منها بشكل كبير في مجال السيو، خاصة وإذا كنت تخطط لعمل حملات اعلانية مدفوعة على "جوجل" سوف تساعدك الاداة كثيرا في معرفة أفضل الحملات التي يقوم بها منافسوك، وأفضل ممارساتهم لتصدر نتائج محركات البحث.

اداة SpyFu تستحق التجربة، وننصح بها خاصة إذا كنت تريد أداة قوية وباسعار منافسة جدا لمثيلاتها.

google-playkhamsatmostaqltradent