recent
أخبار ساخنة

شرح أداة Authority Labs لمراقبة وتطوير اداء موقعك في محركات البحث

شرح أداة Authority labs لمراقبة وتطوير اداء موقعك في محركات البحث

 ماهي أداة Authority Labs؟ وما هي فائدتها لموقعك؟ 

إن أكثر ما يهم أصحاب المواقع، هو معرفة ترتيب مواقعهم في محركات البحث، أين أصبحت مواقعهم؟ وماهي الكلمات المفتاحية التي تتصدرها مواقعهم.

هل هذا مهم؟ بالطبع هذا مهم جدا، فمعرفتك لمكان موقعك، ومكان مواقع المنافسين، يعد من أهم الأشياء التي يجب عليك معرفتها، حيث تسمح لك معرفة هذه الأمور إلى تحسين وتعديل استهدافك للكلمات المفتاحية التي تبلي بلاء حسنا في موقعك، والتركيز عليها أكثر.

كما أن تنبهك لما يتصدر فيه منافسيك، يعد خطوة هامة جدا نحو تحويل موقعك للأفضل، وذلك باقتناص أفضل ما يتميز فيه المنافسين لك، واحتوائه داخل موقعك.

ولذلك فموعدنا اليوم مع أداة رائعة جدا من أدوات السيو، وهي أداة Authority Labs والتي تبلي بلاء حسنا في هذه الأمور.

ولمعلومات أكثرعن أدوات اخرى مفيدة يمكنك مراجعة مقالتنا السابقة بعنوان أدوات السيو وتحسين محركات البحث لتتعرف على جميع أدوات السيو الأكثر شهرة واستخداما.

ماهي أداة Authority Labs؟

ماهي أداة Authority labs؟

أداة أوثوروتي لابس هي احدى الخدمات التي تقدمها شركة "bytraject" وهي احدى ادوات السيو الرائعة جدا، والتي تمكنك من معرفة الكثير من الأمور الهامة عن موقعك لتطويره أكثر وتحسين ترتيب ظهوره في محركات البحث.

وهي أداة موجهة في الأصل لتتبع أداء موقعك على محرك البحث، واخبارك بالتطورات الحاصلة على ترتيب موقعك بالنسبة للكلمات المفتاحية المختلفة.

يمكنك كذلك استخدام الأداة لتتبع المواقع الخاصة بمنافسيك، وأي الكلمات المفتاحية التي يتصدرونها، وأين موقعهم في محرك البحث من هذه الكلمات بالضبط، مما يساعدك على فهم أكبر لطبيعة وقوة منافسيك، ومعرفة أي الكلمات المفتاحية التي يجب عليك تضمينها في موقعك والتركيز عليها أكثر.

ماهي الخدمات التي تقدمها أداة Authority Labs لأصحاب المواقع؟

أداة Rank Tracker

إن أكثر ما تبرع فيه أوثوروتي لابس هو الدقة التي تقدمها في تتبع الكلمات الرئيسية لموقعك، فهي ليست كباقي الأدوات، فهي لا تقدم أدوات لتحسين السيو، أو أدوات لتتبع وبناء الباكلينك.

لكنها تصب تركيزها بالكامل للحصول على أقوى دقة ممكنة لتتبع ترتيب المواقع في محركات البحث.

والتخصص هنا لا يعيبها، لكنه يجعلها الأداة الأكثر تركيزا على هذه الأمور، مما يعطيك ثقة أكبر في النتائج التي تقدمها Authority Labs عن غيرها من الأدوات الأخرى التي تقدم خدمة تتبع الكلمات الرئيسية كخدمة فرعية أو إضافية!

ولعل هذا الإتجاه لدى Authority Labs كان لسبب اختلاف المعايير التي يقوم بها جوجل في تصنيفه للصفحات التي تستحق التصدر لكلمة رئيسية معينة بين الفينة والأخرى، فهو لا يجعل معاييره ثابتة يمكن التحكم فيها أو رصدها بسهولة.

لذلك قررت أوثوروتي لابس أن تسلك منهجا آخر بتتبع محرك البحث نفسه لفهم سلوكه والصفحات التي يفضلها لكلمة رئيسية معينة، وتحليلها لرؤية العوامل التي فضلها جوجل بهذه الصفحة لتنفيذها بصفحتك المستهدفة لنفس الكلمة المفتاحية للتصدر بها.

خدمات الداتا Data Services

كما تقدم الأداة خدمة إضافية، وهي إمكانية الاستفادة بهذه الداتا الكبيرة التي لديها في المواقع الاخرى، والتي تقدم خدمات شاملة عن السيو، فإذا كنت بصدد إنشاء موقع الكتروني يقدم خدمات السيو، فلا شك أنك قد تحتاج إلى الـ API الخاص بهذه الأداة لتقديم تتبع رائع للكلمات الرئيسية في قائمة خدماتك ذا جودة عالية جدا.

 تحليل المنافسين

وهي كذلك تقدم تحليلا جيدا للمنافسين، مع تحليل دقيق للترتيب في الوقت الفعلي.

كل شيء مؤتمت في Authority Labs

أيضا فهي تقدم خدماتها بشكل مؤتمت، مما يعني أنك ستحصل على تقارير دورية أوتوماتيكية لترتيب موقعك على مختلف الأجهزة العادية أو المحمولة، ومتابعة ترتيب كلماتك الرئيسية، ومقترحاتها بدقة دون تدخل يدوي منك، فقط اجلس وراقب الأداء والتقارير التي ترسلها إليك الأداة.

عيوب ومميزات أداة Authority Labs

تعتبر أداة Authority Labs من الأدوات المميزة وهي تتميز بعدة مميزات لعل أهمها ما يلي:

  • الدقة الكبيرة في تتبع ترتيب الموقع بالنسبة لكلمات مفتاحية معينة.
  • تتبع الأداة الكلمات المفتاحية في عدة محركات بحث كـ "جوجل" و "بينج" و "ياهو".
  • الأتمتة، والعمل بشكل تلقائي، فقط كل ما عليك إضافة موقعك، وتحديد الكلمات الرئيسية التي تستهدفها، واجلس وتابع التقارير.
  • تعطيك أيضا تجربة كاملة يمكنك من خلالها استكشاف قوتها وتأثيرها على فهمك لطبيعة وقوة موقعك وترتيبه في محركات البحث.

وكما لها من مميزات فإن لها بعض العيوب لعل أهمها ما يلي:

  • من الامور الهامة التي تعيب الأداة هو أنها لا توفر تجربة مستخدم جيدة على الموبايل، ولا يمكنك متابعة التقارير بشكل جيد على جهاز الموبايل.

بدائل Authority Labs وأقوى المنافسين لها

تعد هذه القائمة هي قائمة لأهم المنافسين لأداة Authority Labs في مجال السيو، وتتبع ترتيب الموقع بالنسبة للكلمات المفتاحية:

كيف أستفيد من أداة Authority Labs بشكل مجاني؟

اداة Authority Labs تقدم خدمة مجانية كاملة، تستطيع فقط بتسجيل حساب جديد بايميلك وبياناتك ان تمتلك فترة تجريبية كافية للإطلاع على كل شيء يهمك داخل الأداة.

واذا كان يكفيك معرفة مؤقتة لحالة موقعك، وترتيبه في محركات البحث، فسوف تكون الأداة فعالة جدا في توضيح ذلك وإمدادك بتقارير دقيقة جدا له، مع صورة فعلية لمكانك وترتيبك في محرك البحث لكلمة رئيسية معينة.

ما هي أسعار الإشتراكات في Authority Labs؟

أسعار الإشتراكات في Authority labs

تبدأ اشتراكات الأداة من 49$ شهريا، وتعطيك امكانية تتبع 250 كلمة مفتاحية رئيسية، و 50 دومين، مع تتبع كامل للترتيب بالنسبة لأجهزة الموبايل، والكمبيوتر على حد سواء.

يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات بخصوص خطط الاشتراك من الموقع الرسمي للشركة (اسعار الاشتراكات في Authority labs).

في الختام

تعد Authority labs من الأدوات القوية جدا، وهي أداة سهلة يمكنك فهمها بسهولة، وتعطيك نتائج دقيقة لترتيب موقعك، والكلمات المفتاحية التي يتصدر النتائج بها.

فإذا كنت تريد تتبع ومعرفة ترتيبك بدقة في كلمات مفتاحية معينة، أو ترتيب منافسيك، فإن هذه الأداة سوف تكون حلا مذهلا لك!

author-img
Bahaa

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  • الناشر : hamada saadeh16 ديسمبر 2022 في 7:58 م

    طبعا انا تابعت شروحات كتير جدا فى هذا الشان . لكن فى الحقيقه لم أفهم شيئ الا من هذا المقال الذى حقا يستوفى شروط الافهام بطريقه مميزه وصحيحه وانا كمدون هاو اجد من هذه المدونه كنز معلوماتى لم يريد ان يتعلم معنى التدوين الاحترافى . شكرا للمدون العالمى بهاء

    حذف التعليق
    • Bahaa16 ديسمبر 2022 في 8:46 م

      الله يخليك أخي حمادة شكرا على التعليق الظريف.. وسعيد جدا أن المقالة نالت اعجابك.. تحياتي

      حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent