recent
أخبار ساخنة

شرح أداة UberSuggest أحد أفضل أدوات السيو لتحسين الموقع لمحركات البحث

 

شرح اداة UberSuggest أحد أفضل ادوات السيو لتحسين الموقع لمحركات البحث

ماهي أداة UberSuggest؟ وما هي فائدتها لموقعك؟

عندما نتحدث عن "السيو" وأفضل أدوات السيو لتحسين الموقع لمحركات البحث، فإن أول من يتبادر إلى أذهاننا في هذا المجال، هم العباقرة وخبراء هذا المجال مثل Neil Patel

و Neil Patel هو أحد خبراء التسويق والسيو في العالم، ويعد أحد أفضل 10 مسوقين في العالم وفق ما تقوله مجلة forbes العالمية

وهو المنشيء والمطور لأداة UberSuggest التي نحن بصدد الحديث عنها اليوم.

هذا يعني ببساطة، أنك أمام أداة من أقوى أدوات السيو التي صنعت بناء على خبرة كبيرة في هذا المجال، وصنعت بعناية كبيرة، لذلك في تستحق الإهتمام.

ماهي أداة UberSuggest؟

تعتبر أداة UberSuggest احدى أدوات السيو الرائعة جدا من عمل وتطوير خبير التسويق العالمي Neil Patel، وهي من الادوات القوية جداً في هذا المجال.

يمكنك من خلال هذه الأداة ببساطة، عمل الأبحاث على الكلمات المفتاحية، والوصول إلى أفضل الكلمات المفتاحية والبحثية لموقعك، بالإضافة لدراسة المنافسين، وتحليل الباكلينك المشير إليهم، والكثير من الأمور الهامة في هذا المجال.

ماهي الخدمات التي تقدمها أداة UberSuggest لأصحاب المواقع؟ 

ماهي الخدمات التي تقدمها أداة UberSuggest لأصحاب المواقع؟

تقدم أداة UberSuggest العديد من خدمات وأدوات السيو لأصحاب المواقع لعل أهمها ما يلي:

أداة Domain Overview

أداة Domain Overview

وهي أداة مهمة جداً تعمل على تقديم تقرير مفصل عن الدومين الخاص بك، أو بالمنافس الذي تريد الإطلاع على تفاصيله الخاصة بالسيو الداخلي والخارجي، وحجم الترافيك الذي يحصل عليه، والكلمات المفتاحية التي يتصدر فيها ..الخ.

أداة Top SEO Pages

وهي أداة رائعة جداً توفرها UberSuggest لأصحاب المواقع، لدراسة أفضل الصفحات، والمحتوى الذي يتصدر فيه المنافسين، ويحصد أكبر قدر من الزيارات.

سوف يساعد ذلك كثيراً في اقتناص أفضل المواضيع، والكلمات المفتاحية، والمحتوى كذلك الذي يمكن أن يكون مفيدا لك بقوة للحصول على المزيد من الزيارات لموقعك، ومعرفة اهتمامات الزوار في مجال موقعك ومواقع المنافسين.

اداة Keyword Suggestions

وهي أداة موجهة لاقتراح المزيد من الكلمات المفتاحية والأفكار المتصلة بالكلمات المفتاحية الرئيسية التي تستهدفها، والتي لا شك سوف تكون مفيدة جداً لك لاستهداف كلمات مفتاحية أكثر ذات صلة بمحتوى موقعك.

اداة Keyword OverView

اداة Keyword OverView

وهي أداة رائعة أيضاً من UberSuggest توفر لك التقارير الكاملة عن الكلمات المفتاحية المستهدفة، من حيث حجم البحث عن الكلمة المفتاحية، وقوة المنافسة، والمواقع المتصدرة في هذه الكلمة، والكلمات الاخرى ذات الصلة التي يمكنك استهدافها.

اداة Content Ideas

اداة Content Ideas

وهي أداة رائعة جداً، تقترح عليك أفضل المواضيع التي تحظى ببحث كبير، ونتائج جيدة، في مجال موقعك، كي تتمكن من اقتناصها والعمل عليها، وسيحسن ذلك كثيراً من فرص ظهور موقعك أكثر، والحصول على مزيد من الزيارات من محركات البحث.

اداة Site Audit

وهي أداة مهمة ومميزة جداً، يمكنك الإعتماد عليها لاكتشاف أخطاء السيو التي تحدث على موقعك، والعمل على إصلاحها.

اداة Rank Tracking

وهي أداة رائعة جداً لتتبع حالة موقعك، وترتيبه في محرك البحث، بناء على الكلمات المفتاحية التي تستهدفها، فهي تظهر لك التقارير وتتابع لك مكان وجود موقك أول بأول، لتبقى على اضطلاع بالتطورات الحادثة على ترتيب موقعك بالنسبة للمنافسين في نتائج البحث.

اداة Backlinks

اداة Backlinks

وهي مجموعة الأدوات المسؤولة عن دراسة الباكلينك للمواقع، فهي تقدم تقارير مفصلة عن الباكلينك المؤدي للموقع والمشير إليه، وعن تفاصيله وقوته، وتقدم لك قائمة بالمواقع والباكلينك التي يعتمد عليها الموقع المنافس، حتى تتمكن من اقتناص أفضل الباكلينك التي حصل عليها الموقع واستغلالها لصالح موقعك.

كما يمكنك من خلالها معرفة الـ Spam Score لكل رابط باكلينك مؤدي لموقعك، والكثير من التفاصيل المفيدة التي يمكنك الاعتماد عليها في تحسين ضع موقك أكثر.

كما توفر UberSuggest إضافة لمتصفح جوجل كروم، يمكنك استخدامها لاقتراح كلمات مفتاحية وبعض التحاليل الجيدة لها أثناء بحثك العام في جوجل باستخدام متصفح كروم، وهي ميزة جيدة جدا تبقيك على اطلاع بأية كلمات مفتاحية جديدة جيدة يمكنك اقتناصها لموقعك.

عيوب ومميزات أداة UberSuggest

إن من أهم مميزات أداة UberSuggest ما يلي:

  • السعر الرخيص جدا مقارنة بالمميزات التي سوف تحصل عليها، ومقارنة بمثيلاتها من أدوات السيو الأخرى.
  • البساطة الشديدة وسهولة الإستخدام.
  • يتوفر معها "إضافة لمتصفح كروم" تقوم بتسهيل عليك الكثير من الأمور، ويمكنك متابعة واقتناس الكلمات المفتاحية فقط أثناء التصفح والبحث على جوجل.
  • تحتوي على مؤشر وتقارير لإشارات السوشيال ميديا التي تحصل عليها المواقع للكلمة المفتاحية، أو الموضوع محل البحث.

وكما أن لأداة UberSuggest مميزات فلابد أن لها بعض العيوب، وتتمثل عيوب أداة UberSuggest فيما يلي:

  • الأداة تصبح بطيئة نوعا ما عند القيام بعمل دراسة وتحليل مكثف لعدة تقارير في نفس الوقت.
  • بعض الأدوات الأخرى تمتلك محركات بحث وقاعدة بيانات أكبر منها وأكثر دقة.

بدائل UberSuggest وأقوى المنافسين لها

تعد القائمة التالية هي قائمة لأهم المنافسين لأداة UberSuggest في مجال السيو والبدائل لها، وقد تطرقنا للعديد من هذه الأدوات في شروحاتنا السابقة على الموقع، والتي يمكنكم الرجوع اليها لمزيد من التفاصيل عن كل أداة، وهم كما يلي:

كيف أستفيد من أداة UberSuggest بشكل مجاني؟

تعطيك أداة UberSuggest تجربة مجانية محدودة، لكنها قد تكون مفيدة جداً لجمع تقارير سريعة عن بعض الكلمات المفتاحية، ونظرة شاملة عن الباكلينك لموقعك أو أي موقع آخر منافس تستهدفه.

ايضاً يمكنك الاستفادة منها ولكن بشكل محدود في الحصول على أفكار لمواضيع جديدة تحظى بعمليات بحث جيدة في محرك البحث.

ما هي أسعار الإشتراكات في UberSuggest؟

أسعار الإشتراكات في UberSuggest

تعتبر أسعار الإشتراكات في UberSuggest من الأسعار الرخيصة جداً، فهي حقاً قيمة مقابل سعر، كما توفر الأداة بين الحين والآخر عروض للحصول على خدمات كاملة ومفتوحة للأداة بمبلغ محدد يمكنك من الحصول على جميع خدماتها مدى الحياة.

وتعتبر هذه ميزة رائعة جدا، وتوفر الكثير من الأموال والراحة النفسية لدى الكثيرين، وهي ميزة غير موجودة في كثير من الأدوات الأخرى التي تلزمك باشتراكات شهرية منتظمة للاستفادة من خدماتها.

لمزيد من التفاصيل بخصوص الاسعار والاشتراكات يمكنك مراجعة الموقع الرسمي للأداة من هنا (اسعار الاشتراك في UberSuggest).

في الختام

تعتبر أداة UberSuggest من الأدوات الموثوقة والقوية جداً في مجال السيو، والتي يمكنك الإعتماد عليها بشكل كبير إذا كنت مقبلاً على إنشاء موقع جديد، وتريد أن تقوم بعمل سيو جيد له.

وهي تساعدك في الكثير من امور السيو التي تحتاجها، ويمكنها أن تحدث فارق كبير لموقعك حال اعتمادك عليها في تحليل المنافسين، واقتناص المحتوى الجيد، والكلمات المفتاحية القوية التي ستتيح لك معرفتها تلك الأداة.

نعتقد أنها تجربة تستحق العمل عليها.

google-playkhamsatmostaqltradent