recent
أخبار ساخنة

شرح جوجل ادسنس Google AdSense عملاق الربح من الانترنت

شرح جوجل ادسنس google adsense  عملاق الربح من الإنترنت

جوجل ادسنس google adsense - عملاق الربح من الانترنت

إذا كنت تبحث عن الربح من الانترنت، وتريد عملاً مضموناً، وأرباحاً مستمرة، فلا شك أنه لا يجب عليك أبدا إغفال "عملاق الربح من الإنترنت" جوجل ادسنس google adsense.

فهو حقا عملاق الربح من الإنترنت كما يطلق عليه الكثيرون، حيث يمكنك بمجهود بسيط في البداية، أن تحقق أرباح تستمر لسنوات بعد ذلك دون تدخل منك.

يأخذنا ذلك إلى نقطة مهمة، وهي أن نعرف ماهو جوجل أدسنس أصلا؟ وكيف يعمل؟ ولماذا يدفع لنا المال؟ وفي السطور التالية سوف نوضح ذلك..

ماهو جوجل آدسنس "google adsense"؟ وكيف يعمل؟

جوجل آدسنس، هو برنامج أنشأته شركة Google وهو يعمل بدور الوسيط بينك وبين المعلنين، مثلا إذا كنت صاحب موقع أو مدونة أو حتى قناة يوتيوب، ولديك عدد من الزوار والجمهور المتابعين لك، فإنه قد يرغب بعض أصحاب الأعمال والمواقع الأخرى بالإعلان لديك.

فإذا كنت مشترك لدى جوجل آدسنس، فإن المعلنين سيتوجهون إلى جوجل لطلب عمل إعلان، سوف تقوم بالتالي شركة جوجل بعمل مزايدة على موقعك بالنسبة للمعلنين، ومن يدفع اكثر لكل زائر سيظهر إعلانه أولاً في موقعك. 

وكلما زادت جودة موقعك وزادت جودة زياراته وجمهوره، وزادت المنفعة منه للمعلنين، كلما زادت بالتالي القيمة التي ستحصل عليها عن كل نقرة أو زيارة تأتي من موقعك للمعلنين.

بالتالي فإن جوجل آدسنس، تشاركك الأرباح من المعلنين، نظير إدارتها الكاملة لهذه العملية، ودون تدخل منك، فقط ستضع الكود الخاص بـ جوجل ادسنس في موقعك، وتباشر تركيزك في إنتاج المحتوى الجيد وزيادة عدد زوارك، بينما ترسل إليك جوجل المعلنين، وتحسب لك أرباحك من وضعهم إعلاناتهم لديك.

ماهي الطرق التي يمكنني الربح بها من جوجل ادسنس؟

إن برنامج جوجل آدسنس (google adsense) هو برنامج إعلاني، حيث تدخل شركة جوجل كوسيط، بينك كصاحب موقع لديه عدد جيد من الزوار المهتمين بمجال معين، وزوار جيدين، وبين معلن يريد أن يظهر إعلانه لهؤلاء الزوار!

لذلك ما دمت تقدم خدمة، يحتاجها الناس، ولأجلها يتواجدون عندك، فأنت جيد جدا بالنسبة لجوجل آدسنس.

يمكنك أن تربح من جوجل آدسنس إذا كنت تمتلك شيئا مما يلي:

  • - موقع الكتروني يقدم محتوى أو خدمة معينة لزواره، ولديه عدد جيد من الزيارات الجيدة.
  • - قناة يوتيوب قوية، بها محتوى قوي، ولديها جمهور يتابعها باستمرار.
  • - تطبيق موبايل يقدم خدمة أو شيء مفيد للمستخدمين الذين قاموا بتحميله.

ماذا لو كان لديك مصادر أخرى للجمهور غير ذلك؟

ربما تكون منشيء محتوى على تيك توك مثلا، أو لديك قناة قوية على تلي جرام؟ أو متابعين كثر على إنستاقرام أو تويتر؟ هل يمكنك الربح من جوجل آدسنس؟

بالطبع يمكنك! فكما ذكرنا في البداية، ما دمت تقدم خدمة يحتاجها الناس ويتواجدون عندك لأجلها، فانت مهم لدى جوجل ادسنس.

لكن في الحالة الثانية، أنت فقط ستحتاج إلى وسيلة لتوجيه هؤلاء الأشخاص المهتمين بمحتواك، إلى موقع إلكتروني أو قناة يوتيوب أو تطبيق موبايل مميز يقدم لهم نفس المحتوى بجودة أعلى، حيث أن جوجل آدسنس تتيح لك كود اعلاني هذا الكود يمكن وضعه على المواقع والتطبيقات فقط، أو قنوات اليوتيوب!

هل يمكنني الربح من مدونة بلوجر مجانية عن طريق أدسنس؟

بالطبع يمكنك ذلك! فمدونات بلوجر، هي خدمة أصلا تقدمها جوجل، بل وتشجع عليها، وتفضلها، بالتالي سيكون من الرائع جدا أن تقوم بإنشاء مدونة على بلوجر، وقد تطرقنا بالتفصيل إلى إنشاء مدونة على بلوجر وكل ما تحتاج أن تعرفه عن بلوجر من خلال هذا الموضوع (كل شيء عن بلوجر مقالة محدثة باستمرار)

كم يمكنني أن أربح من جوجل أدسنس (google adsense)؟

أنا هنا لن أتحدث عن تجارب الآخرين، أو أريك أرباحا لم أقم بتجربتها، لكنني سأحكي لك عن تجربتي في الربح من الإنترنت عبر جوجل ادسنس.

فأنا أتحدث إليك الآن من تجربة عشتها لسنوات قبل أن أكتب لك هذا المقال، حقا هي من أفضل التجارب التي مرت عليي، وواجهت فيها العديد من الأمور التي تعلمت منها الكثير، وسأحاول أن أذكرها لك.

فأنت هنا ستحصل على معلومة حصرية حقيقية عن تجربة حقيقية، وأرباح حقيقية قمنا بتحقيقها من جوجل آدسنس.

وكنوع من التشجيع، هذه بعض الأرباح التي حققناها من جوجل آدسنس.

اثبات دفع جوجل ادسنس google adsense

وهذه صورة عن احدى الدفعات التي استلمناها بالفعل من جوجل ادسنس:

اثبات دفعة من جوجل ادسنس google adsense

لن تجد أحدا يشارك أرباحه معك بصدق كما نفعل الآن، لكن هل تعتقد أن المحتوى كان محتوى صعب مثلا؟، أو أن الزوار كانوا أجانب؟

لن تصدقني إذا أخبرتك أن هذه الأرباح هي أرباح المحتوى العربي! هي بالفعل كذلك، كل ما تراه أمامك من أرباح من جوجل ادسنس هي أرباح على محتوى عربي بسيط.

لكن أنت فقط تحتاج إلى أن تعمل بطريقة صحيحة، وهذا ما سنحاول أن نرشدك إليه في السطور القادمة.

أيضا للإجابة أكثر على هذا التساؤل، فإن الربح من جوجل ادسنس يعتمد على عدة أمور أساسية هي:

  • - قوة الموقع وجودة الخدمة والمحتوى.
  • - عدد من ينقرون على الإعلانات في موقعك بالنسبة لعدد الزوار الإجمالي - يسمى أيضا بالـ CTR أو نسبة النقر إلى الظهور، يمكنك زيادة هذه النسبة بموقعك عن طريق اختيارك للمكان الصحيح الذي تضع به إعلاناتك وسنتطرق إلى هذا لاحقا.
  • - الدول التي يأتي منها زوار موقعك، فإذا كان زوار موقعك من دول لا يوجد لها معلنين أو منافسة إعلانية عالية، فكيف ستحصل على إعلانات مرتفعة الثمن؟
  • - الأماكن أو المنصات التي أتى إليك منها الزوار، فجوجل آدسنس تعتبر الزائر القادم لك من محركات البحث هو أجود أنواع الزوار، والذي تدفع عليه أكبر قيمة للنقرة على الإعلان، أما الزوار المجبورون على دخول موقعك، أو الغير حقيقيين، أو الغير مهتمين بموقعك فهؤلاء هم أقل الزوار قيمة لدى جوجل آدسنس، وهي لا تفضل أبدا العمل مع المواقع التي تعتمد هذا الاسلوب في جلب الزيارات.
  • - سلوك الزائر على صفحة المعلن بعد نقره على الإعلان، فإذا أفاد الزائر المعلن، أو تحول إلى عميل، أو قضى وقت أطول في صفحة المعلن وتفاعل معاها، كل هذه العوامل تؤخذ بعين الإعتبار أثناء تسعير قيمة النقرة على الإعلان.
  • - فلترة المعلنين، وهذه عليها عامل كبير أيضا، من حين لآخر عليك فلترة الإعلانات التي تظهر لك، فما تراه سيء من هذه الإعلانات قم بإزالته أو اطلب منع ظهوره لديك.
  • - نوع المحتوى الذي تقدمه، فمثلا إذا كنت تقدم محتوى عن خدمات الفوركس مثلا، او الذهب، أو المنتجات التي يكون عليها تنافس كبير بين المعلنين، بالتالي سوف تحصل على عائد أعلى لكل نقرة على إعلان داخل موقعك.

لكن لا تجعل موقعك موجها لذلك إلا إذا كنت فعلا ستقدم خدمة حقيقية للناس في هذا المجال ولديك بالفعل زيارات مهتمة فقط بهذا المجال الذي ستعمل عليه!

 هي عملية منطقية بسيطة، كلما تنافس عليك المعلنون لدى جوجل، وكانت جودة زياراتك أعلى، كلما كانت العائدات أعلى، فكر بهذا المنطق، كيف تجعل موقعك مرغوب به أكثر عند المعلنين؟

لكنه وبشكل عام، في الغالب تكون أرباحك في حدود 1 إلى 10 دولارات لكل 1000 زائر لموقعك أو تطبيقك، وتتفاوت تلك الأرباح بحسب العوامل السابق ذكرها.

كم يمكنني أن اربح من جوجل ادسنس
هل الربح من جوجل ادسنس مضمون

هذه كانت بعض النسب والأسعار التي حصلنا عليها، لكن بالطبع تختلف الأيام، والنسب فهي وصلت في بعض الأحيان لأقل من 3 دولارات لكل ألف زيارة، وهذه ترجع للكثير من العوامل ومنها ماسبق ذكره!

لكن وبشكل عام، نحن لا نظن أنه توجد شركة إعلانية تدفع لك مقابل كل نقرة على إعلانك حتى الآن أكثر من جوجل!

هل الربح من جوجل ادسنس مضمون؟

إذا لم تكن شركة Google والتي هي الموقع الأول على الإنترنت، تلك الشركة العالمية الرائعة، بكل ما تقدمه لنا من خدمات احترافية، إن لم تكن هذه الشركة مضمونة، فأي شركة أخرى على الإنترنت يمكنك ضمانها أكثر؟

بالطبع جوجل ادسنس مضمونة جدا، مادمت تعمل معها بطريقة صحيحة، وما دمت ملتزما بالشروط والإتفاقيات التي تعاقدت عليها.

لذلك يجب عليك جدا أن تفهم جيدا تلك الشركة، ما تريده منك بالضبط، وكيف تحافظ على حسابك معها دون مشاكل!

وفي السطور التالية، سوف نتعرض إلى شروط القبول في برنامج جوجل آدسنس، وكيف نفهم الشركة، لكي لا نتعرض لمشكلة أثناء العمل معها.

شروط القبول في برنامج جوجل ادسنس google adsense

شروط القبول في برنامج جوجل ادسنس (google adsense)

قبل أن أخبرك عن الشروط، يجب أن تعرف وتفهم جيدا بعض الحقائق والأمور الهامة جدا، وذلك لكي تبدأ مع الشركة بطريقة احترافية وصحيحة.

أولا .. وإذا كنت تريد أن تصنع موقعا، أو برنامج ما لتربح من جوجل آدسنس، فأنت غير مرحب بك في جوجل آدسنس!

أليس هذا صادما؟ بلى هو كذلك، إنك ولكي تكون محبوبا لدى آدسنس عليك أن لا ترغب بالربح منهم، أو بمعنى أدق، لا يجب أن يكون هدفك أثناء صناعة موقع أو تطبيق أن تحقق أرباحا من جوجل آدسنس.

سأحاول تبسيط الأمر أكثر!

إن برنامج "جوجل ادسنس" لا يريد مواقع صنعت خصيصا له، لكنه يريدك أن تكون صانع للبرنامج أو الموقع لخدمة الجمهور، أو لتحقيق فائدة حقيقية للناس يرغبون بها.

لماذا كل هذا التعقيد الذي تفرضه آدسنس؟ وماهي المشكلة في صناعة موقع موجهاً للربح من آدسنس؟

فكر بالأمر ببساطة، جوجل آدسنس هي في الأصل برنامج لخدمة المعلنين، فالمعلن يريد زيارات مستهدفة لموقعه، ويريد أشخاص شغوفين بمجال موقعه، وهو سيدفع لك الكثير من المال ليظهر إعلانه في موقعك.

لذلك يجب أن يكون زوار موقعك زوار أصليين، ومهتمين تماما بما تقدمه من محتوى، ولتحقيق ذلك، يجب أن تكون أنت مهتما بتقديم الفائدة الحقيقية لهم، وليس شغلك الشاغل فقط هو عمل موقع أو مدونة تربح من آدسنس!

إذا فهمت النقطة السابقة جيداً سوف تستطيع إستنباط شروط قبول موقعك بنفسك!

ماهي شروط القبول في برنامج جوجل ادسنس؟

إذا ركزت جيدا فيما سبق ستستنتج أنه عليك ما يلي:

  • أن يكون موقعك ذو قيمة حقيقية للزوار، وبه محتوى قيم جدا، متعوب عليه لتحقيق فائدة حقيقية لزوار موقعك.
  • أن تكون مهتما بظهور موقعك في محركات البحث، والحصول على زيارات حقيقية مهتمة بمحتواك، وأن تسوق محتواك جيدا، فما الدليل على أنك لم تنشيء هذا المحتوى لجوجل آدسنس خصيصا إلا أنك سوف تجتهد لعمل مواضيع قوية تسوقها لزوار وأشخاص مهتمين بها؟
  • أن يكون موقعك سريع التصفح، ويؤدي إلى تجربة مستخدم جيدة، فهذا يعني أنك مهتم بالزوار، وانهم يقضون وقتا ممتعا على موقعك.

إذا استطعت أن تفهم ما سبق من الشروط، فهذا تقريبا كل ما تريد أن تعرفه لكي يتم قبولك في جوجل آدسنس، والشروط التالية هي تأكيدية لما سبق، أو تكميلية، ولكنها مهمة، وتعكس جديتك في عمل موقع محترم جدا وقوي، وهي:

  • أن يحتوي موقعك على الصفحات الأساسية كـ (سياسة الخصوصية) و (شروط الإستخدام) و (من نحن وتعريف عن موقعك وخدماته) و (صفحة الاتصال بنا) لإتاحة التواصل بينك وبين زوار موقعك، والوقوف على اقتراحاتهم ومشكلاتهم وإصلاحها.

إذا كنت لا تعرف كيف تنشيء صفحة سياسة الخصوصية، فقد صنعنا لك سكريبت يسهل عليك هذا الأمر من هنا (منشئ صفحة الخصوصية)

  • يجب عليك أيضا أن لا تتعمد صناعة أرباح بنفسك من خلال دعوة أصدقائك للنقر على الإعلانات، أو أن تضغط عليها أنت بنفسك، فكل هذه الأمور تضر المعلنين بشكل كبير وتضطر جوجل إلى عدم التساهل في مثل هذه الأمور!

فكر كمعلن، قبل أن تفكر في نفسك كصاحب موقع أو محتوى يريد الربح من آدسنس وفقط، نعم فكر في مصلحة المعلن، فهكذا سوف تفكر جوجل آدسنس!

ما الذي يريده المعلن من موقعك؟ إنه ببساطة يريد زوار مهتمين بما يقدم، ولا يريدك أنت أو أصدقائك، كما أنه سيدفع لك الكثير من المال لكي يحصل على زائر جودته عالية، قام بنفسه بالضغط على إعلانه دون أي تحايل منك لإجباره على الضغط على الإعلانات  فهذه تسمى سرقة!

لماذا يشتكي بعض الناس من غلق حساباتهم في جوجل ادسنس

ببساطة، هم لم يفهموا جوجل آدسنس كما سبق وبينا!

إن شركة جوجل أو برنامجها الإعلاني Google AdSense، لا يريدون غلق حسابات الناشرين معهم، هم فقط لا يريدون من يتحايل عليهم، أو يقدم لمعلنيهم زائر جودته رديئة!

لذلك فكر دائما من وجهة نظر جوجل آدسنس، واسأل نفسك، هل زوار موقعي حقيقيون؟، وهل حقا أنا أقدم محتوى فريد ورائع ومفيد للزوار؟

هل يأتي الزوار إلى موقعي لأنهم يريدون المحتوى الذي فيه؟ أم لأنني تحايلت على دخولهم بطريقة أو بأخرى؟

ومن العوامل التي تحكم جودة المحتوى الذي تقدمه، وتخبر بصدقك وجديتك في عمل محتوى جيد هي:

  • أن يكون محتواك فريد، فما معنى أن تنسخ محتوى الآخرين وتسرقه أو تعيد صياغته بما لا يفيد الزائرين إلا رغبتك فقط في تحقيق ارباح من جوجل ادسنس دون تقديم فائدة حقيقية للزوار، أو منفعة جديدة للعالم!

أيضا قد يحدث على موقعك بعض المشاكل، التي تؤدي لغلق حسابك في جوجل ادسنس، ومن أمثلتها:

  • حدوث مشكلة من مشاكل الأمان على موقعك، مع عدم قيامك بحلها، ذلك يعني إما أنك تحتال على الزوار، أو أن موقعك به مشاكل وأنت غير مهتم باصلاحها، مما يعطي إنطباع بعدم إهتمامك بالموقع ومحتواه أصلا.
  • كذلك قد تتعرض لأعمال كيدية، أو نقرات غير شرعية، يحدثها بعض الأشخاص المتعمدون إيذائك، وهذه نقطة تحاول جوجل ادسنس فهمها وأخذها في الإعتبار.

ما دمت تقدم محتوى جيد، ولديك عدد كبير من الزيارات الصحيحة، فإن المتحايلون عليك ليضروك سيجدون صعوبة بالغة في ذلك، لكن عليك أن تثبت حسن نيتك بتقديمك شكاوى أو تخوفات لجوجل ادسنس من تعرضك لمثل هذا التحايل متى ما لاحظته يحصل على موقعك.

أيضا حاول أن تنوع مصادر زوارك، لا تعتمد فقط على إعلانات السوشيال ميديا، وابتعد تماما عن الإعلان في الأماكن المزعجة للزوار، مثلا إعلانات البوب أب، التي تزعج الزائرين، أو تجعل دخولهم إلى موقعك دخولا إجباريا! هذه كلها تؤدي إلى حصولك على زيارات غير مهتمة بمحتوى موقعك، بالتالي جودة منخفضة وضرر تسببه مواقعك للمعلنين، والذي يؤدي في النهاية تعليق حسابك في جوجل آدسنس!

ثلاثة عوامل مهمة جدا تحكم على جودة موقعك بالنسبة لجوجل آدسنس

  • - العامل الأول: جودة الموقع نفسه، هل محتواه فريد وقوي ويقدم فائدة حقيقية للناس؟، وهل هو سريع وسهل التصفح؟، أيضا هل هو متخصص مثلا في مجال معين؟ وهذا سيكون محبب أكثر لدى جوجل من المواقع العامة التي تضم مجالات عديدة متنوعة!
وللحصول على جودة عالية من الزيارات عليك أن تهتم بموقعك وتعرف مشكلاته وتتابع زياراته، وقد قدمنا في هذا الصدد عدة مواضيع هامة عليك أن تراجعها من هنا:

أولا: (شرح Google Analytics شرح احترافي مفصل) وسوف يفيدك هذا الموضوع في دراسة سلوكيات زوار موقعك.
ثانيا: (شرح Google Search Console) وهو موضوع هام جدا سوف يساعدك في تحسين موقعك داخليا لمحركات البحث، والوقوف على أخطائه، ويمكنك دعم ذلك بقراءة هذا الموضوع (كيفية تحسين السيو الداخلي للموقع On-Page SEO)

  • - العامل الثاني: جودة زوار الموقع، فلا يجب أن تأتي بزوار غير مهتمين بموقعك، أو مجبرين لدخوله عن طريق فتحات إجبارية مثلا، أو إعلانات غير صحيحة لموقعك، ولا تحاول الحصول على زيارات غير حقيقية، او من خلال بوتات أو سرفرات كل ذلك يعني ببساطة .. أن محتواك لا يحتوي على زوار جيدين لتحقيق فائدة حقيقية للمعلنين!
     
  • - العامل الثالث: جودة النقرات على إعلانات المعلنين، فلا تضغط على الإعلانات بنفسك، او بدعوة اصدقائك للضغط على الإعلانات، أو تتحايل لإجبار الزوار على الضغط على الإعلانات بجعلك للإعلانات كثيرة مثلا أو تظهر بطريقة اجبارية للزوار، او تعيقهم لتجبرهم على الضغط عليها! ، فكل هذه الأمور تخالف المقصود الأساسي لجوجل آدسنس من وضعها إعلانات المعلنين على موقعك، وهو تحقيق اقصى فائدة ممكنة للمعلنين، مع أعلى أرباح لك ولهم!

كيف اجعل مدونتي مقبولة في أدسنس؟

كل ما عليك فعله هو أن تجعل مدونتك منضبطة مع هذه الشروط:

- مدونة بقالب احترافي سريع .. قم باختبار سرعة وأخطاء الموقع بعد عمله على (PageSpeed Insights)، وسوف يفيدك هذا الموضوع، أيضا ربما يعجبك هذا القالب الرائع لمدونات بلوجر (تجربتي مع قالب سكويز)

- قم بإنشاء صفحة الخصوصية، وصفحة الإتصال بنا، وشروط الإستخدام، ومن نحن .. قد تساعدك هذه الأداة أيضا في ذلك (منشئ صفحة الخصوصية)

- قم بتهيئة المدونة جيدا للسيو الداخلي .. قم بقراءة هذه الموضوعات التي ستفيدك بهذا الخصوص (كيفية تحسين السيو الداخلي للموقع On-Page SEO) و (شرح Google Search Console)

- قم بإنشاء ما بين الـ 25 إلى 40 موضوع "إحترافي" لا تقل عدد كلمات الموضوع الواحد عن 900 كلمة، بشرط أن تكون مواضيع حصرية ومفيدة جدا للزوار، اتعب في هذا الموضوع، فهو من أهم الأمور التي يجب أن تتعب عليها.

- لا تقدم على حساب آدسنس أبدا إلا بعد أن ترى موقعك قد ظهر في نتائج البحث، وقد تمت تهيئته جيدا للسيو داخليا.

- قم بنشر موقعك في العديد من الأماكن ووسائل التواصل الإجتماعي، حاول أن تجلب زيارات حقيقية لموقعك.

- اسعى أن تقدم محتوى وموقع يعرفك به الناس، لا أن تصنع موقع لتقبله "جوجل ادسنس"، لا تفكر في ادسنس، فقط فكر كيف تجعل موقعك ناجح! بعدها ستربح منه سواء من جوجل ادسنس أو غيرها، ستتسابق على إرضائك كل الخدمات الإعلانية!

هل يمكنني الربح من ادسنس بدون كتابة محتوى؟

بالطبع يمكنك ذلك! إن جوجل ادسنس في الأصل لا تحتاج إلى أن يكون لديك محتوى مكون من مواضيع مثلا، أو معلومات تقدمها، لكن يكفيك أن تقدم خدمة معينة، مثلا موقعا أو تطبيق يقدم خدمة الترجمة، أو فحص المواقع، أو خدمة استضافة للمواقع، أو خدمات للمصممين أو المسوقين، أو حتى أداة لتحويل النصوص، او زخرفة الكلمات، وغيرها الكثير من الخدمات التي تفيد الزوار.

المهم هنا، هو أن تقدم خدمة حقيقية، يحتاجها الناس، وتظهر في محركات البحث، ويدخل إليك زوار حقيقيون يبحثون عن خدمتك ويجدون في موقعك أداة جيدة ومفيدة تساعدهم في حياتهم.

كيفية التقديم على حساب في جوجل ادسنس؟

للتقديم على حساب جوجل آدسنس، يجب أولا يكون لديك حساب على جوجل عموما، وقد تطرقنا إلى تفاصيل إنشاء حساب على جوجل عبر مواضيع كثيرة منها موضوع (كل شيء عن بلوجر مقالة محدثة باستمرار)

وبعد امتلاكك لحساب على Google فقط كل ما عليك هو التوجه إلى هذا الرابط (إنشاء حساب على جوجل ادسنس

ومن ثم الضغط على "البدء" كما في الصورة التالية:

طريقة التسجيل في google adsense

ثم ستبدأ عملية التسجيل كما يظهر في الصورة التالية:

عملية التسجيل في google adsense

كل ما عليك هو ملء البيانات المطلوبة منك، ويجب عليك اختيار بلد وعنوان صحيح، هذا أهم شيء لأنه سوف يتم مراسلتك لإثبات هويتك ومكان تلقيك للدفعات، وهذا العنوان لن تتمكن من تغييره لاحقا، لذلك قم بإدخاله بعناية.

ثم اقرأ الأحكام والشروط ووافق عليها.

شروط التسجيل في google adsense

ثم اضغط زر "البدء باستخدام أدسنس"

اضافة الموقع في google adsense

تهانينا! أنت الآن لديك حساب جوجل آدسنس، وهذا رائع، سيتبقى أمامك بعض الخطوات البسيطة، وهي:

  • - سوف تقوم بالدخول إلى "إدخال المعلومات" ثم قم بإضافة بياناتك وعنوانك بطريقة صحيحة.
  • - والخطوة التالية أن تقوم بربط موقعك ببرنامج آدسنس، فقط كل ما عليك أن تدخل موقعك، ثم الانتظار لقبوله من طرف جوجل ادسنس!

تستغرق الخطوة الأخيرة بعض الوقت، وأحيانا تستغرق أياما كثيرة، لذلك يجب عند تقديم موقعك لجوجل، أن تكون متأكدا من موافقته للشروط التي سبق وبيناها، وسوف تحتاج إلى إضافة كود للتحقق من موقعك أيضا عند إضافته، يمكنك توظيف مطور لوضع الأكواد داخل موقعك إذا لم تكن خبيرا بهذه الأمور، إلا أنها في العموم أمور بسيطة لا تستغرق دقائق معدودة لإنجازها.

لا تستعجل في تقديم موقعك حتى يصبح جاهزا تماما، وكما سبق وذكرنا، اجعل همك نجاح موقعك وليس القبول في ادسنس!

ماهي أفضل الأماكن لوضع اعلانات جوجل أدسنس؟

إن اختيار مكان الإعلان الجيد، هو أفضل ما يمكنك فعله لزيادة نسبة الـ CTR أو معدل الضغط على الإعلانات مقابل الظهور، مما يزيد الأرباح بشكل كبير، لذلك فهذه النقطة هامة جدا.

ومن خلال تجاربنا البسيطة نستطيع أن نخبرك، أن أفضل أنواع الإعلانات هو الإعلان النصي، باللون الأزرق، ومقاس 280×336

ايضا أفضل القوالب هي القالب الـ Boxed، وهو القالب المركز على المحتوى، لا حاجة لك في جعل موقعك عريض، او بملء الشاشة، اجعل هدفك أن يركز الزائر على المحتوى.

نحن ننقلك مباشرة إلى الهدف، وبناء على دراستنا لسلوكيات المستخدمين وسيكولوجياتهم، فاللون الأزرق للروابط علق في أذهان الناس بأنه لون رابط عليه أن يضغط عليه، والتركيز على المحتوى هو أفضل وأكثر الممارسات التي كانت نتائجها رائعة.

أيضا لا يجب عليك وضع الكثير من الإعلانات في موقعك، فذلك يشتت الزوار من ناحية، ومن ناحية أخرى تحصل على سعر نقرة منخفض، لأنك بهذه الطريقة تقلل من قوة التنافس على المكان الإعلاني في موقعك.

باختصار .. يكفيك إعلان واحد في مقدمة المقال، أو إعلانين اثنين فقط لا غير!

أيضا بالنسبة للموبايل، فالإعلانات الأوتوماتيكية تعمل بشكل جيد.

ولا تحاول إجبار الزائر على الضغط على الإعلانات، أو تجعلها أمامه بطريقة مستفزة قد تجعله يضغط عليها بالخطأ، فكل هذه أمور مخالفة قد تعرض حسابك كله لخطر الإغلاق!

كيف يمكنني سحب أرباحي من جوجل أدسنس؟

تستطيع سحب أرباحك بعد وصولك الـ 100$ من خلال عدة طرق، تختلف باختلاف البلدان.

هذه الطرق كما تخبرنا بها جوجل هي:

  • الشيكات المصرفية.
  • التحويل الإلكتروني (EFT).
  • تحويل الأموال الإلكتروني عبر المنطقة الموحّدة للمدفوعات باليورو (SEPA).
  • حوالة برقية.

في الختام:

فإن شركة جوجل، وبرنامجها الإعلاني adsense هي من أكثر الشركات وثوقية التي يمكنك التعامل معها، وأكثر البرامج التي تعطيك أرباح عالية جدا ما دمت تقدم محتوى أو خدمة جيدة، ولديك زيارات جيدة لخدماتك أو محتواك!

فقط كل ما عليك، هو الالتزام بشروطها، والعمل بجد واجتهاد لتقديم خدماتك بشكل مميز للجمهور، هذا سوف يجعل لك جمهور مميز، ويعزز من مكانك بين المنافسين، ويحقق لك أرباح رائعة جدا.

google-playkhamsatmostaqltradent