recent
أخبار ساخنة

بناء روابط خلفية عالية الجودة لزيادة الزوار

بناء روابط خلفية عالية الجودة لزيادة الزوار

روابط خلفية عالية الجودة باك لينك

لا يمكن إنكار أنَ الروابط الخلفية عالية الجودة هيَ واحدة من أهم عوامل الترتيب لمحركات البحث، ولكن غالباً ما تكون المشكلة عندما نريد بناء روابط خلفية لموقعنا, أن تكلفتها المالية عالية جداً، لذلك ليسَ مِنَ المستغرب أنّ أحد الأسئلة الأكثر شيوعاً التي نطرحها هيَ, كيفية الحصول على روابط جيدة مجاناً.

وقد يستغرب البعض ويتساءل هل هذا ممكن؟ هل يمكن الحصول على روابط خلفية ذات جودة عالية مجاناً؟ هل هذه الروابط الخلفية ستساعد على رفع ترتيب الموقع مجاناً أيضاً؟

الإجابة: بالطبع نعم, يمكن تحقيق كل ما ذكر سابقاً!

هل انت متحمس لتعلم اذكى الطرق واقصرها لجعل موقعك يتصدر نتائج البحث؟

 تابع القراءة لتعلم بعض أفضل الطرق الجيدة والتي ينصح بها خبراء السيو لبناء روابط عالية الجودة مجاناً.

إن هذه الطرق من شأنها أن تساعدك في زيادة عدد زوار موقعك, وخصوصاً القادمين من مواقع محركات البحث, وأيضاً من المواقع التي وضعت رابطاً خلفياً بها, خصوصاً اذا كانت سلطة هذه المواقع عالية لدى محركات البحث, وسوفَ تساعدك هذه الطرق على التفوق على منافسيك وستجعلك دائماً في المقدمة.

بناء روابط خلفية عالية الجودة لزيادة الزوار - مدونة بهاء

أدوات السيو لاستبدال روابط المنافسين بروابط موقعك

إن مراقبة الروابط الخلفية للمنافسين تعتبر أحد أفضل وأسهل الطرق للعثور على أماكن لوضع روابط رائعة ومهمة لموقعك مجاناً.

كل ما عليك فعله هو  البحث في Google عن المواقع الأعلى ترتيباً لنفس الكلمات الرئيسية بعد ذلك عليك اختيار كلمات مفتاحية تجذب الزوار التي سيتم استخدامها في إحدى صفحات موقعك أو احدى مقالاتك.

بعد البحث في جوجل عن هذه المواقع, قم بالدخول الى أحد مواقع أدوات السيو لتحليل الروابط.

إذا كنت لا تعرف أي من هذه المواقع فلا تقلق لقد كتبنا شرحاً كاملاً وأرفقنا قائمة لأهم و أفضل أدوات السيو وتحسين محركات البحث وتحليل المواقع والروابط الخلفية (SEO) يمكنك مراجعة المنشور لتعرف أكثر حولَ هذهِ الأدوات! مثل موقع Ahrefs وهو عبارة عن مجموعة من الأدوات لتحسين محركات البحث, وتستطيع من خلاله البحث عن الروابط الخلفية لأي موقع على الإنترنت لقد نشرنا مؤخرا مقالة فيها شرح أداة Ahrefs يمكنك مراجعتها لتتعلم بعض الامور الجيدة في هذه الأداة.

من بين أمور أخرى ، تستطيع عبر هذه الأدوات مراقبة جميع الروابط الخلفية التي تشير الى أي موقع أو صفحة إنترنت, بالإضافة الى إحصائيات حول موقع الرابط وعنوانه وجزءً من محتوى النص المستخدم وما إلى ذلك.

قم بالبحث عن أفضل الروابط وأكثرها جودة, بعد ذلك قم بإنشاء قائمة بجميع الروابط التي تريد الحصول عليها, ووضع رابط لموقعك بها.

الروابط الخلفية

تحسين محركات البحث

إن التمييز بين أنواع الروابط الخلفية لتحسين محركات البحث (Back-links SEO) ومعرفة أي الروابط ذات جودة جيدة, يتطلب بالتأكيد القليل من الممارسة والصبر.

لذلك, إذا كنت جديداً في تحليل روابط الباك لينك، قد تستغرق هذه العملية بعض الوقت, حتى تتعلم كيف تنتقي الروابط الجيدة.

ولكن لا تقلق, كل شيء مذكور هنا يمكن ان تتعلمه, فقط تحتاج الى القليل من الممارسة والصبر.

لا تتردد, وقم بفتح كل رابط في علامة تبويب جديدة, لاكتشاف ما هو المحتوى الموجود عليه, وما هي أبرز العناوين والكلمات الرئيسية في النص.

ان هذه الأمور البسيطة ستساعدك كثيراً في اكتساب خبرة جديدة, وأيضاً سوف تنير افكاركَ بطريقةٍ جديدة لسرد المحتوى, بالإضافة إلى التعرف على طريقة اختيار كلمات رئيسية جديدة ومهمة, لم تكن تخطر في بالكَ من قبل.

ارسال طلبات تبديل الروابط المعطلة بروابط موقعك

بمجرد أن ترى موقعاً يشبه موقعك, وبهِ كلماتٌ رئيسية مشابهة, عندها خذّ قرارك ولا تتردد, قم بطلب وضع رابط لك بهذا الموقع, إما عن طريق مراسلة إدارة الموقع بشكل مباشر, أو من خلال كتابة منشور ذو محتوى جيد, بشرط أن يكون مرتبط بإحدى منشوراتك على موقعك, كمصدر يمكن الرجوع اليه, وقم بكتابة رابط موقعكَ في المحتوى.

قد يبدو الأمر صعباً ولكنه أسهل وأبسط من ما تعقد. 

ربما يتم رفض طلبك في المرت الأولى,  ولكن خذها بروح رياضية ولا تيأس, وحاول مرة أخرى في موقع أخر. في النهاية سوف تنجح إحدى محاولاتك وسوفَ تجني ما زرعته ولن يذهب تعبكِ هباءً.

تذكر أنه ليس عليكَ مراسلة كل المواقع في القائمة! هناك مواقع تضر أكثر مما تفيد, فقط قم باختيار أفضل المواقع التي تحتوي على محتوى ذات جودة عالية, والتي تتشابه في محتوى موقعك وتكمله, وقبل وضع الروابط لموقعك, قم بتحليل هذه المواقع أيضاً, عبر أداة تحليل الروابط وسلطة الموقع.

هذه الروابط إذا استطعت الحصول عليها, ستعزز من سلطة موقعك كثيراً.

وسوف تلاحظ النتائج بوقت أسرع, ولكن مرة أخرى سأذكرك, المحتوى الجيد يجذب حركة مرور جيدة, وإنه كالمغناطيس لروبوتات محركات البحث.

 عندما تكتب محتوى جيد ومفيد, ستضمن أن يكون لديك روابط خلفية ذات جودة عالية, عندها ستقوم روبوتات محركات البحث بتمييز موقعك عن المواقع الأخرى, وستقوم بزيارة موقعك وأرشفته باستمرار وبوقت أقصر.

روابط خلفية من خلال مراسلة اصحاب المواقع

عندما تجد مكان لوضع روابطك بها, وتقوم بمراسلة أصحاب تلك المواقع, ركز جيداً وقم بكتابة شرح مفصل ومقنع لأصحاب هذه المواقع, قم بتسليط الضوء على حجتك بأن هذا المحتوى يرتبط بالفعل بمحتوى مماثل لديك. اشرح بطريقة ودودة وراقية ومقنعة, لماذا يستحق المحتوى الخاص بك رابطاً؟ ولماذا تعتقد أنهُ سيكون بديلاً أفضل من رابط الموقع المنافس؟

هذه الطريقة ستساعدكَ كثيراً, وسوف تضمن لكَ الموافقة على نشر رابط خلفي لموقعك, خصوصاً إذا قمت بكتابة منشور ضيف بشكل جيد واحترافي, واخترت عبارات جذابة, مكتوبة بشكل أنيق ومفيد, وأفضل من منشور منافسيك, وأنها ترتبط بالفعل بالصفحات التي تحاول الارتباط بها.

الروابط الميتة - الروابط المعطلة

الروابط الميتة, هي روابط خلفية قديمة, ترتبط بصفحة لم تعد موجودة, قد يكون سبب ذلك أن موقع الإنترنت المرتبط  لم يعد موجوداً، أو أنه تمَ تغيير رابط تلك الصفحة، أوتم تغيير دومين  الموقع، والكثير من الأسباب الأخرى.

هل اكتشفت السر أم بعد؟ وهل عرفتَ ماذا أقصد؟ إنها فرصتك ماذا تنتظر إنها الفرصة المثالية لاستبدال الرابط الميت برابط مدونتك! ووضع رابط خلفي مجاني لموقعك.

يسعى أصحاب المواقع بشكل دائم إلى إزالة الروابط الميتة والمعطلة من مواقعهم, لأن هذه الروابط الميتة أو المعطلة, قد تقلل من جودة المحتوى الخاص بهم, وقد تجلب نتائج سلبية في أرشفة موقعهم, من قِبَل محركات البحث.

إذا بقيت هذه الروابط بدون إزالتها, قد يواجه  زوار الموقع مشكلة, وهي أنهم عندما يضغطون على تلك الروابط, لن يتم تحويلهم إلى محتوى الصفحة التي يريدونها, يل سيظهر لهم رمز الخطأ 404 والذي يعني أن الصفحة غير موجودة, أو سيظهر لهم رسالة خطأ بأن الموقع المراد الوصول إليه غير موجود.

هذه بعض الأمثلة المصورة التي توضح ما أقصده:

الروابط الميتة


هنا عندما يكون الموقع موجود لكن رابط الصفحة معطل
الروابط المعطلة
هنا عندما يكون الموقع بأكمله معطل او مغلق او غير موجود

هذه أمثلة عن الروابط الميتة أو المعطلة.

تعتبر الروابط الميتة والمعطلة فرصة ذهبية لك, لاستبدال تلك الروابط بروابط لموقعك مجاناً.

لقد كتبنا منشوراً كاملاً مع شرح مفصل حولَ طريقة اكتشاف الروابط الميتة والمعطلة على الموقع واصلاحها يمكنك في أي وقت مراجعة هذا المنشور, لتعلم المزيد وصقل خبرتك اكثر.

يجب العثور على موقع إنترنت, يتشابه في محتواه مع محتوى موقعك, ويمكن أن يرتبط بمواقع إنترنت أخرى في نفس المجال الذي يحتويه موقعك.

إحدى الطرق الأكثر استخداما للعثور على مواقع تشبه موقعك هي, البحث يدويا في جوجل، أو عن طريق البحث عنها في مواقع أدوات السيو مثل Ahrefs أو Semrush وغيرها من الأدوات الأخرى.

بعد ذلك ، ستقوم بتحليل المواقع, لاكتشاف أماكن صالحة لوضع رابطاً خلفياً لموقعك فيها. هناكَ العديد من العوامل, التي تؤثر على جودة الرابط في المكان المختار, وكيف تعرف اذا كان الرابط الخلفي عالي الجودة ام لا؟

هناكَ الكثير من الطرق لاكتشاف الروابط المعطلة والميتة على مواقع الإنترنت.

أكثر الطرق استخداماً لاكتشاف الروابط المعطلة هي:

لا يهم أي أداة أو أي طريقة سوف تستخدم, غالباً سوف تحصل على نفس النتيجة, مع أي أداة أو طريقة مستخدمة, كل ما يهمنا هنا هو اكتشاف الروابط التي تعطي رمز الخطأ 403 او 404  ضمن الصفحات التي تريد وضع رابط خلفي لموقعك فيها.

وصلنا الآن الى (الزبدة) أهم خطوة! عندما تكتشف رابطاً معطلاً أو ميتاً في صفحة ما، قم بمراسلة مالك الموقع لإخباره بالمشكلة وعرض صفحة جديدة مشابهة ذات صلة ومحتوى جيد يمكنهم الارتباط بها (صفحتك).

عليك ملاحظة ما ذكرناه سابقاً! لا تيأس! لن تؤدي كل رسائلك وطلباتك في إدراج رابط خلفي لمدونتك إلى الموافقة, وفي أغلب الأحيان لن تحصل على رد أو على الموافقة على ذلك, ولكن تابع وحاول من جديد سوف تنجح أحد محاولاتك بالتأكيد. لكن ركز على محتوى الصفحة التي تقترحها ومضمون الرسالة التي ترسلها لأصحاب المواقع يجب أن تجعل كل تركيزك في اقناعهم بأن صفحتك مميزة, ويجب عليهم إدراج رابط لك.

روابط خلفية من خلال منشورات الضيف

ربما سمعت عن مصطلح منشور الضيف ولكنك لم تعرف ماذا يعني هذا المصطلح, سوف نشرح لك كل شيء.

في البداية وقبل ان نبدأ بالشرح نريد لفت انتباهك لنقطة وهي أن اغلب منشورات الضيوف تكلف ماديا ولكن بالطبع ليس جميعها يكلف المال.

هناك عدة وسائل يتبعها أصحاب المواقع للحصول على رابط خلفي في موقع اخر ذات سمعة جيدة لدى محركات البحث من خلال النشر كضيف.

يقوم البعض بالتواصل بشكل مباشر مع أصحاب تلك المواقع، أو عبر مواقع الخدمات المصغرة وطلب خدمة منشورات الضيف لتحسين السيو ومحركات البحث، اغلب المواقع تفرض رسوما مقابل هذه الخدمة, وتزداد الرسوم كلما كان الموقع مشهور اكثر.

هناك بالطبع طريقة للحصول على منشورات الضيف مجانا ، وهي:

    • التواصل بشكل مباشر مع أصحاب المواقع لنشر منشورك ورابطك ولكن قبل ذلك يجب عليك كتابة منشور ذو محتوى ذات جودة عالية جدا غني بالمعلومات ومتناسق وجذاب, تجعل صاحب الموقع يقبل منشورك على الفور.
    • كتابة مقالات ومنشورات في مدونتك غنية بالمعلومات تجعل أصحاب المواقع الأخرى والزوار يشاركون منشوراتك على مواقعهم او على مواقع التواصل الاجتماعي لأنها غنية بالمعلومات مما تجعلهم يشاركونها مع أقاربهم ومعارفهم, وكل ذلك سوف يجلب لك الكثير من الرواب الخلفية والكثير من حركة المرور المتجددة والدائمة, وبالتالي سلطة اعلى لدى محركات البحث.

    ما هو المحتوى الجيد؟

    هو المحتوى الذي يجعل القارئ يجد صعوبة في ترك قراءة النص او تجاوز سطور النص, ويجعله يقرأ كل كلمة وينقر على كل رابط وذلك بسبب ان محتواك غني بالمصادر ويوفر له الكثير من المعلومات الجديدة التي كان يبحث عنها, ولم يجدها من قبل بل انه وجدها ضمن مقالتك.

    ان الوقت الذي يمضيه الزائر في موقعك وطريقة تفاعله في موقعك والروابط التي ينقر عليها ضمن موقعك يتم اخذه بالحسبان لمحركات البحث وهذا ما يجعل موقعك الإلكتروني فريدًا وذا قيمة ويجذب المستخدمين إليه وهذا الأمر يلعب دورا كبيرا في تصنيف محركات البحث لمدى قوة موقعك مقارنة بالمواقع الأخرى ذات نفس الاختصاص وبالتالي يتم ترتيب نتائج البحث على هذا الأساس:

    • حجم المحتوى, يلعب دورا كبيرا ولكن من المهم ان يكون المحتوى جذاب وغير ممل لأن حجم المحتوى مرتبط بالوقت الذي يقضيه الزائر في موقعك, اذا كان المحتوى ذات جودة منخفضة فسوف يغادر الزائر سريعا.
    • كمية المعلومات والروابط الخارجية التي تؤدي الى معلومات مشابهة ونسبة جودة تلك المواقع او الروابط.
    • تفاعل الزائر في موقعك وعدد الصفحات التي يزورها ضمن موقعك والوقت الذي يقضيه في القراءة, هذا يعكس مدى اهتمام الزوار بمحتوى موقعك ويساهم بتصنيف جودة موقعك.
    • عدد الروابط الخلفية المؤدية الى موقعك وجودة تلك الروابط وأيضا قوة وجودة تلك المواقع التي تضع رابطا لك.
    • اسم موقعك الرابط لموقعك اعني كمثال: www.bahaamonder..com وتشابهه بمصطلح البحث ومحتوى موقعك. 

    روابط خلفية من خلال مقاطع الفيديو والشروحات المصورة والكتب التعليمية

    في عالمنا اليوم اصبح للصورة أهمية كبيرة وفي بعض الأحيان تعبر الصور عن أفكار لا تستطيع الكلمات التعبير عنها!

    وستكون النتيجة مثمرة اكثر عندما عندما تجتمع الصورة مع الصوت.

    الكثير من الناس يبحثون عن الفيديوهات اكثر من النصوص وحتى انت وانا في بعض الأحيان نبحث عن المعلومة المحكية والمصورة لنراها ونسمعها مباشرة, تختلف أهمية الفيديوهات بمضمونها, ولكن اغلب الفيديوهات التي تجلب حركة كبيرة من الزوار هي الفيديوهات التعليمية او الدروس والشروحات التوضيحية.

    وهذا الميدان تحديدان به الكثير من الفرص, تستطيع بسهولة إيجاد فكرة لتنفيذها ولن تحتاج سوى هاتفك المحمول.

    ما هي الأفكار التي يمكن تصويرها كفيديو؟

    الكثير من الأفكار التي يسهل تنفيذها, كمقاطع فيديو يبحث عنها الكثيرين! خذ مثالا فيديو بعنوان شرح انشاء مدونة ووردبريس او طريقة تثبيت الإضافة الفلانية على مدونة وورد بريس, كيفية انشاء متجر وورد بريس, كيف تنشئ قائمة بريدية في وورد بريس.

    لاحظ هذه الأفكار كلها من كلمة وحدة وهي وورد بريس, حسنا دعونا نغير الكلمة مم ما رأيك بكلمة فيديو؟ لنبدأ.. طريقة تنزيل البرنامج الفلاني, طريقة تحرير الفيديو بالبرنامج الفلاني, مقارنة بين برامج تحرير الفيديو, وهلم جرى....

    فقط غير الكلمات واضف قبلها كلمات ك: طريقة كذا او كيفية استخدام كذا, ما الفرق بين هذا وذاك والخ... الكثير من الأفكار التي تستطيع تنفيذها بمقاطع اليوتيوب وادراج روابطها في مدونتك. رغم سخافة هذه الأشياء الا ان الكثيرين من الناس يبحثون عنها. هذا لا يعني ان الناس سخفاء بل هذا يعني ان مستوى خبرة كل شخص بمجال ما مختلفة عن الاخر. وهناك الكثير من المعلومات التي تعرفها انت وغيرك يبحث عنها ولا يجدها, والعكس صحيح!

    هناك مليارات البشر وهناك الكثير من محاولات البحث اليومية عن مواضيع مختلفة, فلا تستهين بمثل هذه الأفكار البسيطة التي من شأنها ان تجلب لك حركة مرور حقيقية, بالإضافة الى إمكانية حدوث فرصة لنشر روابط موقعك من خلال هؤلاء الزوار بالمجان.


    انشاء أدوات مجانية في موقعك لكسب روابط خلفية

    هذه الفكرة جيدة ومفيدة بكل اشكالها, من خلال انشاء أداة لزوار موقعك فأنت أولا سوف تكسب حركة مرور من خلال محركات البحث وأيضا هناك فرص كبيرة ان يقوم بعض الزوار بمشاركة الرابط لأداة موقعك في مواقعهم ومدوناتهم وربما قد يذهب البعض لعمل فيديو يشرح أداة موقعك عبر يوتيوب! وبالتالي سوف تتحقق المقولة عصفورين بحجر واحد  حركة مرور في موقعك وعدة روابط خلفية مجانية قد يزداد عدد تلك الروابط مع الوقت!

    شاهد مثالا على أداة مجانية

    مبدأ هذه الأداة بسيط جدا, هناك الكثير من المدونين في بلوغر لا يعرفون طريقة انشاء خرائط لمدوناتهم لفهرسها في محركات البحث, توفر هذه الادة لهم انشاء خريطة لمدوناتهم, كل ما عليهم ان يضعوا رابط مدونتهم في المكان المخصص في الأداة والنقر على زر انشاء خريطة وسوف يحصلون على كود يقومون بنسخه ولصقه في المكان المحصص في لوحة تحكم بلوغر.

    هذه الأداة سوف تجلب لموقعي بالتأكيد حركة مرور وربما أيضا روابط خلفية, لأنها أداة مفيدة وقد يراها البعض انها تسهل عليهم الكثير من البحث والجهد كل شيء يتم عبر ضغطة زر.

    مثال اخر عن أداة مجانية

    أداة منشئ صفحة الخصوصية

    هذه الأداة أيضا مبدئها بسيط ومفيد خصوصا لأصحاب المواقع والمدونات الجديدة الذين يريدون عرض إعلانات جوجل ادسنس في مدوناتهم حيث تفرض جوجل ان يوجد في الموقع صفحة سياسة الخصوصية لقبول طلب عرض الإعلانات، وهناك الكثيرين لا يعرفون صياغة صفحة سياسة الخصوصية، فمن خلال هذه الأداة نوفر عليهم الوقت والجهد حيث كل ما عليهم فعله هو وضع اسم الموقع في اول خانة قم عنوان الموقع في الخانة الثانية ورابط لصفحة الاتصال بنا في الخانة الثالثة ثم الضغط على زر انشاء الصفحات سيتم انشاء صفحتين اول صفحة سياسة الخصوصية وثاني صفحة هي صفحة شروط الاستخدام فقط من خلال النقر على الصفحة المطلوبة يتم نسخ كود بصيغة HTML بعد ذلك يقوم صاحب الموقع بإنشاء صفحة جديدة وتسميتها ثم يلصق كود الـ HTML هذا كل شيء.

    فكر بما يبحث عنه الزوار وقم بإنشاء أداة بسيطة توفر لهم ما يبحثون عنه بشكل بسيط.

    التقييمات والمراجعات أو المقارنات لكسب حركة مرور وربما روابط خلفية مجانية

    عندما تحاول شراء أي شيء جديد أول شيء تفكر به هو البحث في جوجل عن تقييم او مراجعة لهذا الشيء! أليس كذلك؟

    ان منشورات التقييم والمقارنة بين الأشياء رائجة جدا ويبحث عنها الكثيرون بشكل دائم, مع العلم ان أغلب هذه التقييمات او المراجعات غير حقيقية بل يستغلها البعض للتسويق بالعمولة فينشئون مقال مراجعة ويركزون على إيجابيات هذا العنصر لحث الزائر على الضغط على زر الشراء عبر مواقعهم وبالتالي عند شراء العنصر يكسبون عمولة لذلك اغلب تلك المراجعات للأسف غير صادقة ومضللة.

    لك حرية الخيار اما ان تنشئ مراجعات صادقة عن تجربة حقيقية بدون برامج التسويق بالعمولة وكسب ثقة الجمهور وبالتالي حركة مرور دائمة, او عمل مراجعات فقط بهدف التسويق ولكن لا يمكنك ان تضمن ثقة جمهورك.

    المراجعات والتقييمات الصادقة التي تركز على الإيجابيات الحقيقية والسلبيات الحقيقية قد تجلب لك روابط خلفية لأن جمهورك قد يقتنع ويثق بمراجعتك وبالتالي سوف يقترحون هذه المراجعة على اصدقائهم واقاربهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي او عبر مدوناتهم.

    تبادل الروابط

    ضع لي رابطا في موقعك وسوف اضع لك رابطا في موقعي! هذا باختصار ما يعنيه مصطلح تبادل الروابط.

    ربما تكون هذه الطريقة ليس الأفضل ولكنها نوعا ما جيدة ولكن يجب التعامل معها بحذر بحيث عند تبادل الروابط يجب وضع رابط موقعك في موقع اخر مشابه لمجال تخصص موقعك لأنه ما يهمك هو تفاعل الزوار في موقعك وليس مجرد عدد.

    يجب ان يقرأ الزائر ما تكتب وأن يتفاعل معه وينقر على الروابط التي تضعها في منشورك ويشاهد منشورات أخرى بمعنى أخر لا تجعل الزائر يرى ان موقعك ممل ويذهب بدون عودة، بل اضمن انه سوف يضع موقعك في المفضلة على متصفحه خوفا من أن ينسى رابط موقعك.

    دائما اعطي من المعلومات بقدر ما تعرف اعدك ان كل ذلك سوف يعود عليك بالفائدة.

    مسك اول نتائج البحث

    حاول دائما ان تتوقع نية الزائر! حاول ان تعرف ماذا سيكتب في جوجل كيف سوف يصيغ الجملة للبحث؟
    ان هذه التقنية تأتي مع الوقت ولكن كتقريب لما اقصد فكر بنفسك عندما تريد البحث عن شيء ما ماذا تكتب في مربع البحث؟ كيف تصغ الجملة؟ هناك البعض مثلا يريدون البحث عن السيو كيف يصيغون الجملة للبحث منهم من يكتب:

    كلمات مفتاحية لتحسين السيو

    1.  طرق تصدر نتائج البحث
    2. شرح سيو
    3. اتقان سيو
    4. تحسين محركات البحث
    5. كيفية ارشفة موقعي في محركات البحث
    6. كيف احسن محركات البحث
    7. ما هو السيو
    8. تصدر نتائج البحث
    9. ارشفة الموقع في جوجل

    هل لاحظت معي انه هناك الكثير من الخيارات للبحث وكلها مصطلحات قد يتم استخدامها ولا أنكر عليك أنني استخدمتها هنا وأيضا هذا ربما سيكون له نتيجة إيجابية بالظهور في محركات البحث لأنني ما زلت ضمن الموضوع وهو تحسين محركات البحث، حاول ادراج جميع احتمالات مصطلحات البحث في مقالك ولكن ليس بشكل عشوائي بل بذكاء وترتيب وشرح معمق حول المصطلح كما قلنا سابقا ما يهمك ليس مجرد زيارة واحدة، بل سوف نحاول ان نجعل الزائر يأتي الينا مرة أخرى هذا هو هدفنا، تذكر أن المحتوى الجيد هو الملك وهو من سيجلب لك العديد من الفرص لأنشاء روابط خلفية مجانية لموقعك.

    اجعل مقالتك جميلة بصريا وأيضا اجعلها غنية بالمعلومات والصور والفيديو والمصادر والروابط الداخلية والخارجية  المهمة التي لها صلة حول موضوعك، حاول أن تغطي كل تفاصيل عنوان مقالتك، اجعلها افضل من باقي المقالات في المواقع الأخرى. هذا كفيل بأن يجعل موقعك يتصدر نتائج البحث وكفيل أيضا ان تكسب روابط خلفية مجانية من زوار موقعك.

    دعم المقالة بفيديو من قناتك عن نفس الموضوع

    لا شك أن ادراج فيديو توضيحي مرتبط بموضوع مقالتك يعتبر احد اهم الاستراتيجيات لتحسين ترتيب مقالتك في محركات البحث وخصوصا اذا كان من قناتك وقمت بوضع رابط للمقالة في وصف الفيديو عندها سيتم ربط الفيديو بالمقالة وهذا سيؤدي بالتأكيد الى زيادة الفرصة لتصعد للأعلى في نتائج البحث لأن جوجل سيعتبر مقالتك غنية وبها مصادر ومعلومات كتابية وصور وفيديو لدعم فكرة المقالة.

    لذا حاول انشاء فيديو يتحدث عن مقالتك ويشرح فكرتك هذا سيجعل الزائر يهتم بتصفح موقعك ومشاهدة المحتوى الخاص بك وأيضا سيزيد من فرصة زيارة موقعك من خلال زوار يوتيوب الذين يشاهدون الفيديو.

    روابط خلفية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي

    قد تبدو هذه الطريقة وكأنها لا تحتاج إلى التفكير انما يفعلها أي صاحب موقع بشكل تلقائي، ولكن وجب التنويه ليس أكثر، فقط تذكر أنه كلما قمت بكتابة مقالة رائعة أو أي محتوى جيد، فعليك مشاركته في صفحات ومجموعات التواصل الاجتماعي المختلفة وذلك لضمان عرضه أمام أكبر عدد ممكن من الأشخاص وبذلك تكون قد خلقت فرصة جديدة لكسب زيارات جديدة لموقعك.

    عندما تكتب شيء جيد، فسوف تكسب على الأرجح بعض الروابط الخلفية المجانية من خلال أشخاص مجهولين يقومون بمشاركة محتواك، كل موقع تواصل اجتماعي له طابعه وقواعده الخاصة، لذا عليك أن تكون ملما بمعلومات موقع التواصل الاجتماعي الذي تشارك فيه محتواك ويجب أن تعرف ماذا يريد الجمهور من خلال هذا الموقع وعن ماذا يبحثون لكي لا يفهمك الأخرين بطريقة خاطئة.

    هناك الكثير من وسائل التواصل الاجتماعي ولكن افضلها:

    Twitter و Pinterest و Facebook Groups و LinkedIn و TikTok .

    ركز على مشاركة معلومات غنية وملفتة هذا من شأنه أن يزيد فرصك في أن يضغط الأشخاص على روابطك وبالتالي كسب زيارات مجانية وربما من خلال هذه الزيارات سيشارك احد ما محتواك وستكسب رابطا خلفيا مجانيا، حاول دائما مساعدة الآخرين بتقديم معلومات صحيحة وتقديم الفائدة هذه استراتيجية سحرية وسوف تلاحظ تأثيرها على موقعك بشكل فوري!

    روابط خلفية من خلال القوائم البريدية:

    ارسل رسائل لأعضاء مدونتك بشكل مستمر من خلال اتباع استراتيجية القوائم البريدية لتحسين محركات البحث، تساهم هذه الرسائل في تعزيز مبيعاتك ونشر خدماتك وتساعد أيضا في جذب زوار وعملاء محتملين لمنتجك! والنتيجة الأكثر فائدة هي فرصة الحصول على نشر روابط خلفية في مواقع أخرى لموقعك عبر هؤلاء الزوار والعملاء, ربما سيشاركون محتواك الذي اعجبهم في مواقعهم او على ملفاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي او من خلال مشاركة منشوراتك مع اصدقائهم واقاربهم, وبالتالي سوف تزداد حركة المرور في موقعك من خلال هذه الاستراتيجيات البسيطة والعميقة.

    هناك الكثير من الطرق والاستراتيجيات وسوف نضيفها تباعا لهذه المقالة، شكرا انك وصلت الى هذه الفقرة وهذا يدل انك شخص مثابر وتبحث عن المعلومات الجيدة التي سوف تساعدك بكل تأكيد،

    لا تنسى ان تشارك هذا المنشور مع اصدقائك في مواقع التواصل الفيسبوك وتويتر وأيضا سأكون سعيدا ان تترك لي أي تعليق فهذا من شأنه أن يشجعني بأن أبحث دائما واشارك المزيد من المعلومات الجيدة.

    google-playkhamsatmostaqltradent