recent
أخبار ساخنة

شرح SE Ranking أحد أفضل أدوات السيو

شرح SE Ranking أحد أفضل أدوات السيو

ماهي أداة SE Ranking؟ وما هي فائدتها لموقعك؟

استكمالا لمسيرتنا في عالم السيو، والتي قد بدأناها مع موضوعنا الأول بعنوان (أدوات السيو وتحسين محركات البحث)، ورغبة منا في تغطية كل الموضوعات في مجال السيو وتهيئة المواقع لمحركات البحث، ولنقدم لكم أفضل فائدة ممكنة.

فنحن اليوم أمام أداة رائعة جدا من افضل ادوات السيو، والتي لا تريد أبدا أن نتجاهلها، ولن نتجاهل أي أداة للسيو نرى أنها سوف تقدم لكم منفعة حقيقية، ولن نخفي عنكم أبدا أية أسرار نعرفها عن هذا العالم، حتى تصل مواقعكم لأفضل مكان وأعلى ترتيب في نتائج محركات البحث.

هذه الأداة الرائعة وهي أداة SE Ranking وهي أحد أفضل أدوات السيو التي يمكنك الإعتماد عليها، وفيما يلي ستعرف لماذا!

ماهي أداة SE Ranking؟ 

إن أداة SE Ranking هي أحد أدوات السيو المفضلة جدا لدى الكثير من المحترفين وخبراء السيو، فهي تقدم العديد من المزايا الفريدة لأصحاب المواقع الراغبين في تصدر نتائج البحث، وعمل أبحاث الكلمات المفتاحية، وتحسين المواقع لمحركات البحث

كما تتميز اداة SE Ranking بالدقة الكبيرة التي لن تجد لها مثيلا في كثير من ادوات السيو، كما يمكنك الإعتماد عليها بقوة لتحسين وضع الموقع في نتائج محركات البحث

ماهي الخدمات التي تقدمها أداة SE Ranking لأصحاب المواقع؟

ماهي الخدمات التي تقدمها أداة SE Ranking لأصحاب المواقع؟

تقدم SE Ranking العديد من الأدوات الرائعة لأصحاب المواقع، وهي تقسم تلك الأدوات في تقسيم رائع جدا ومنظم يسهل عملية فهم تلك الأدوات والتعامل معها.

تلك الأقسام هي:

الخدمات التي تقدمها SE Ranking لأصحاب المواقع

  • قسم الـ Keywords: وهو الذي تجمع فيه أهم أدادتين لعمل أبحاث الكلمات المفتاحية وهما الأداة Keyword Rank Tracker، والأداة الرائعة Keyword Research 
  • قسم الـ Backlinks: وهو القسم المختص بكل ما يتعلق بـ الباكلينك والروابط الخلفية في موقعك، ومواقع المنافسين، وتضع به أداتين من أهم ادوات السيو لدراسة الباكلينك للمواقع، وهما أداتي Backlink Checker و أداة Backlink Monitor
  • قسم الـ Competitors: وهو القسم المختص بعمل أبحاث على المنافسين، ويتحوي الأداة Competitive Research
  • قسم الـ Website: وفيه تجمع SE Ranking، أهم الأدوات التي تعمل على فحص موقعك، والوقوف على الأخطاء والمشاكل المتعلقة بالـ SEO في الموقع لإصلاحها وتهيئة الموقع لمحركات البحث، ويضم هذا القسم أدوات مثل Website Audit وأداة On-page SEO Checker وأداة Page Changes Monitor
  • قسم Working with clients: وهو القسم الذي سوف يكون مفيد جدا لك إذا كنت تريد أن تقدم خدماتك كمستقل أو وكالة متخصصة في تهيئة المواقع لمحركات البحث، حيث يتيح لك هذا القسم أريحية في التعامل مع عملائك، وعرض التقارير لهم، وهذا رائع جدا، ومطلب هام جدا للكثيرين.
  • قسم Make your life easier: وهو القسم الرائع جدا حيث تستطيع من خلال الأدوات في هذا القسم أن تقوم بعمل أتمتة كاملة للعديد من الأمور، ووضع الخطط، ومتابعة التقارير والإحصائيات عن موقعك أو مواقع العملاء، ويضم الكثير من الأدوات الهامة جدا في مجال السيو التي ستجعل السيو بالنسبة إليك أمرا ممتعا للغاية.

وهكذا نرى أن أداة SE Ranking لا تريد إغفال شيء، بل تقدم لك جميع الأدوات تقريبا التي تحتاجها في مجال السيو، وتهيئة المواقع لمحركات البحث، فهي حقا من الأدوات الرائعة والنادرة والقوية جدا في هذا المجال.

وسوف نتطرق فيما يلي لبعض هذه الأدوات الهامة التي تتيحها لنا SE Ranking

أداة Keyword Rank Tracker

تعد أداة Keyword Rank Tracker من الأدوات الهامة جدا، فهي باختصار تسمح لك بتتبع مكان موقعك في محركات البحث بناء على الكلمات الدلالية المستهدفة، أي أنها سوف تظهر لك نتائج حية لموقع موقعك بالضبط في محرك البحث عند البحث عن كلمة مفتاحية معينة.

سيساعدك ذلك كثيرا في معرفة مدى تقدمك في نتائج البحث عن كل كلمة مفتاحية تستهدفها، وعن التغيرات الحادثة، والمواقع التي تحاول منافستك على هذه الكلمات لاتخاذ اجراءات فورية تجاه هذه التغيرات للمحافظة على مكانك أو المنافسة لترتيب أعلى على هذه الكلمات المفتاحية المستهدفة.

أداة Keyword Research

أداة Keyword Research

وهي الأداة المسؤولة عن عمل الأبحاث عن الكلمات المفتاحية، فهي تسمح لك بمعرفة حجم البحث عن كلمة مفتاحية معينة، في بلد معين، ومدى صعوبة الكلمة والمنافسة عليها.

كما تتيح لك معرفة الترند الخاص بالكلمة المفتاحية، وما إذا كان صاعد أو هابط، أو متذبذب، وأكثر الدول بحثا عن هذه الكلمة لاستهدافهم.

تفيدك كل هذه التقارير في تكوين صورة جيدة عن الكلمات المفتاحية المستهدفة، ومدى قدرتك على المنافسة بها على النتائج المتقدمة في محرك البحث.

أداة Keyword Research الكلمات المفتاحية المستهدفة

الرائع أيضا والمثير في هذه الأداة أنها تمدك بتقارير حول المواقع المتصدرة للنتائج في محرك البحث، ليس هذا فحسب، ولكنها أيضا ستمدك بعدد الباكلينك اللازم أو الذي يتصدر فيه منافسوك، وماهي الباكلينكات التي حصلت عليها روابط منافسوك ليتصدروا هذه الكلمة التي تستدهدفها.

سوف يسمح لك ذلك بنظرة أوسع وأدق لما يجب عليك أن تفعله لتصدر النتائج على هؤلاء المنافسين في هذه الكلمة المفتاحية المستهدفة.

اداة Backlink Checker

اداة Backlink Checker

تعد أداة Backlink Checker من الأدوات الهامة جدا التي تتيحها SE Ranking، فهي الأداة المسؤولة عن فحص الباكلينك للمواقع، لمعرفة قوة هذا الباكلينك المؤدي لتلك المواقع، سواء كانت مواقعك أو مواقع المنافسين.

سوف تمدك الأداة بتقارير كاملة عن كل "باكلينك" أو رابط خلفي يؤدي لموقعك، أو مواقع المنافسين 

يمكنك استغلال هذه التقارير في اقتناص باكلينك قوية لدى المنافسين، والحصول عليها لموقعك أيضا متى ما تمكنت من ذلك، حيث سيزيد ذلك من قوة وترتيب موقعك بالنسبة للمنافسين بشكل كبير.

أداة Backlink Monitor

تعتبر من الأدوات الهامة جدا لمتابعة الباكلينك الخاص بموقعك أو مواقع المنافسين، فهي الاداة المكملة للأداة السابقة، حيث تمكنك من الوقوف على التغيرات الحادثة في الباكلينك، ومتابعتها لمعرفة ماهي الباكلينكات المضافة حديثاً، وماهي الروابط الخلفية أو "الباكلينك" التي تمت إزالتها 

بالإضافة لتقارير حول قوة هذه الباكلينك، ونسبة عدد الروابط الخلفية المؤدية للرئيسية في موقعك إلى الباكلينك المؤدية لصفحات اخرى داخل موقعك، وما إذا كانت هذه الروابط من النوع nofollow أو dofollow 

كما تمكنك من الحصول على إشعارات دورية بالبريد الإلكتروني لكل التغيرات التي تحصل لمتابعتها أولا بأول 

أداة Competitive Research

تعد أداة Competitive Research من أهم أدوات السيو، والتي تمكنك من عمل دراسة تحليلية شاملة لمواقع المنافسين، ومعرفة أفضل ممارساتهم للوصول إلى نتائج متقدمة في محرك البحث، وكذلك معرفة الباكلينك والكلمات المفتاحية التي يستهدفها منافسوك

ليس هذا فحسب، بل تمكنك الأداة من معرفة حجم الترافيك أو "الزيارات" التي يحصل عليها منافسوك، وسواء كانت هذه الزيارات من محركات البحث بطريقة طبيعية، ام كانت مدفوعة.

ويمكنك دراسة أفضل الإعلانات المدفوعة التي يستخدمها منافسوك كذلك في محرك البحث، أو بمعنى آخر هو إمكانية "التجسس على المنافسين" والوصول لأفضل الصيغ والسلوكيات الإعلانية التي يسلكونها للحصول على الزيارات الجيدة لمواقعهم من محركات البحث

أداة On-page SEO Checker

أداة On-page SEO Checker

الأداة موجهة لدراسة السيو الخاص بموقك، والوقوف على أخطاء الموقع بالنسبة للـ SEO، لإصلاح الموقع وتحسينه لمحركات البحث، وتعتبر من الأدوات الهامة جدا لموقعك، فبدون السيو الجيد، لا يمكن أرشفة محتوى موقعك، بالتالي لن تتمكن من الظهور في محركات البحث أصلا.

تلك كانت نظرة سريعة على مجموعة من أهم الأدوات التي تهمك في مجال السيو، والتي تقدمها لنا SE Ranking بحرفية شديدة.

هل تتكامل SE Ranking مع أدوات السيو الأخرى؟

هل تتكامل SE Ranking مع أدوات السيو الأخرى؟

بالطبع نعم! فأداة SE Ranking تتكامل مع العديد من أدوات السيو الأخرى تكامل رائع جدا للوصول إلى تقارير مفصلة عن موقعك ودقيقة جدا.

ولعل أفضل ما تتكامل معه أداة SE Ranking من أدوات السيو الأخرى التي تهمنا هي تكاملها مع الأدوات التالية:

تتكامل أداة SE Ranking مع اداة Google Search Console، حيث يمكنك إدارتها بالكامل من داخل اداة SE Ranking بكل سهولة، كما تفيد كثيرا في تحسين التقارير وتدقيقها بخصوص موقعك.

وإذا كنت لا تعرف ماهي أداة Google Search Console فقد تطرقنا لشرح كامل للأداة في موضوع بعنوان (شرح Google Search Console شرح احترافي مفصل)

كما تتكامل أيضا مع الأداة التي لا غنى عنها لكل صاحب موقع، الأداة الرائعة من جوجل وهي أداة Google Analytics، والتي تمدك بتقارير مفصلة عن زيارات موقعك، ويمكنك إدارتها أيضا من داخل اداة SE Ranking

ايضا لقد تطرقنا لشرح كامل للأداة Google Analytics في موضوع سابق بعنوان (شرح Google Analytics شرح احترافي مفصل)، سوف يفيدك كثيرا هذا الموضوع لتعرف أكثر عن هذه الأداة الرائعة والمهمة جدا من جوجل.

عيوب ومميزات أداة SE Ranking

تعتبر أداة SE Ranking من الأدوات المميزة في مجال السيو، وفيما يلي سنستعرض سريعا بعض مميزات وعيوب هذه الأداة.

مميزات أداة SE Ranking:

  • تتميز أداة SE Ranking أنها أداة شاملة، فهي تجمع تقريبا كل ما تحتاجه في عالم السيو في أداة واحدة شاملة ورائعة.
  • تعتبر أداة SE Ranking قيمة مقابل سعر، فأنت ستدفع قيمة ما ستأخذ، وتعد استثمار جيد.
  • توفر SE Ranking شروحات مميزة جدا وكافية لجميع الأدوات والتفاصيل الخاصة بكل أداة من أدواتها.

وكما أن لها من مميزات فهي كأي أداة اخرى لها بعض العيوب!

عيوب أداة SE Ranking:

  • من أهم عيوب أداة SE Ranking أنها قد لا تكون صاحبة أكبر قاعدة بيانات خاصة في حجم البيانات المحلية الذي توفره.

بدائل SE Ranking وأقوى المنافسين لها

تعد هذه القائمة هي قائمة لأهم المنافسين لأداة SE Ranking في مجال السيو والبدائل لها، وقد تطرقنا للعديد من هذه الأدوات في شروحاتنا السابقة على الموقع، والتي يمكنكم الرجوع اليها لمزيد من التفاصيل عن كل أداة، وهم كما يلي:

كيف أستفيد من أداة SE Ranking بشكل مجاني؟

تعطيك أداة SE Ranking تجربة مجانية لمدة 10 أيام، وهي فترة كافية جدا لاختبار الأداة ومعرفة مدى مناسبتها لك، وقياس قوتها وقدرتها على تحقيق أهدافك المرجوة.

كما تعطي أداة SE Ranking تجربة مجانية في العموم لكثير من أدواتها، ربما تكون محدودة بعض الشيء لكنها كافية لمهمات بسيطة سريعة يمكنك الإستفادة منها.

ما هي أسعار الإشتراكات في SE Ranking؟

أسعار الإشتراكات في SE Ranking

الأسعار في SE Ranking تعتبر اسعار جيدة جدا بالنسبة للكم الهائل من المزايا التي سوف تحصل عليها.

كما يمكنك التحكم في السعر بتقليل أو زيادة بعض الموارد التي سوف تحتاجها، وإذا كنت تريد متابعة التقارير مثلا بشكل يومي أو أسبوعي، وكذلك كلما زادت فترة اشتراكك قل معها السعر النهائي الذي سوف تدفعه.

أسعار الإشتراك في SE Ranking

فأداة SE Ranking هي حقيقة قيمة مقابل سعر لمن أراد أن يقوم بالاستثمار فيها 

يمكنك معرفة المزيد عن أسعار الأداة من خلال الموقع الرسمي لها من هنا (اسعار الاشتراك في SE Ranking)

في الختام

تعد أداة SE Ranking من الأدوات الهامة والمميزة جدا في مجال السيو وتهيئة المواقع لمحركات البحث

فإذا كنت تريد أداة شاملة، بسعر معقول، وتقدم لك تقريبا كل ما تحتاج من أدوات السيو، والتحليلات التي تساعدك على تصدر نتائج البحث

فنحن نرشح لك هذه الأداة وبقوة، فهي قيمة مقابل سعر، وأداء ودقة وسوف تجد سهولة كبيرة جدا في التعامل معها على عكس الكثير من الأدوات الأخرى المنافسة لها.

google-playkhamsatmostaqltradent